أخبار التعليم

“الوزارة” تشدد على الطلاب بشأن حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الاعدادي مادة اللغة الانجليزية 2023

بعد أن بدأ ماراثون امتحانات الشهادة الاعدادية تداولت صفحات الغش عبر منصات التواصل الاجتماعي صور بينت أنه تم تسريب امتحان اللغة الإنجليزية للصف الثالث الإعدادي والذي يجريه الطلاب في اليوم الثاني في محافظة الجيزة.

حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الاعدادي مادة اللغة الانجليزية

بعد تتبع صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي تبين أن الأوراق المنتشرة ما هي إلا صفحات أسئلة امتحانات السنوات الماضية وليس لها علاقة بالامتحان الذي يُجري الآن.

كما أعلن مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة الجيزة أشرف سلومة أن حقيقة تسريب الامتحان مادة اللغة الإنجليزية غير حقيقي، حيث يُعقد الامتحان ورقيا في لجان المدارس مراقبة ومؤمنة ومأخوذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة ايضًا فيروس كورونا، وأن الأسئلة الموضوعة تعتمد على فهم الطالب وليس الحفظ والتلقين وسوف نوضح لكم في المقال ما قاله أشرف سلومة.

لا صحة في حقيقة تسريب امتحان اللغة الإنجليزية، وأنه غير مسموح لأي طالب بدخول الإمتحان بالهاتف، وأوضح أن الامتحانات تسير بشكل هادئ ومنتظم دون أي عوائق، ولا توجد أي شكوى سواء من طالب أو أولياء الأمور.

وبين ايضًا أن امتحان اللغة الإنجليزية جاء موفق المواصفات التي حددها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، مؤكدا على أنه تم التنبيه على جميع الإدارات الإلتزام بتطبيق كافة الإجراءات في جميع اللجان وعدم سماح أي طالب دخول الامتحان باي ملازم أو كتب خارجية.

ويُعقد امتحان اللغة الإنجليزية في محافظة القاهرة يوم الثلاثاء الموافق يوم 15/5/2022 وذلك حسب الجدول المُعلن و المحدد من قِبل المسؤولين في وزارة التربية والتعليم، وسيكون الامتحان مدته ساعتين، على أن يُعقد الامتحان في الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 11 صباحا

زر الذهاب إلى الأعلى