أخبار التعليم

نظام البوكليت.. وزارة التربية والتعليم توضح ملامح امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023-2024

الصف الثالث الإعدادي من المراحل التعليمية التى يهتم بها جميع الطلبة وأولياء أمورهم ، لإنها المرحلة التي تحدد مصير دراستهم القادمى؛ ولذلك يحرص الجميع على متابعة أخبار بالامتحانات من حيث نظامها، وقد أوضح د. رضا حجازى وزير التربية والتعليم الفنى نظام امتحانات الصف الثالث الإعدادي والإجراءات التي سوف يتم اتخاذها لضمان سير مرحلة الامتحانات بشكل صحيح، وفى هذا المقال سنوضح لكم ملامح امتحانات الصف الثالث وفقاً لما أقرته الوزارة، فتابعوا معنا.

ما هو نظام البوكليت ؟

حرصت وزارة التربية والتعليم على وضع نظام امتحانات يحمى سير عملية الامتحانات وحرصت فى هذا النظام على البعد عن تداول ورقات الأسئلة، فأقرت أن تكون الامتحانات بنظام البوكليت، بحيث يتم فتح ظرف الأسئلة داخل اللجنة، ويكون هذا الظرف له علامة مائية مخصصة لكل إدارة تعليمية؛ لضمان البعد عن حالات الغش وتسريب الإمتحانات، كما أنها أقرت اتخاذ بعض الإجراءات، مثل: منع الطلاب من حمل موبايلات داخل اللجان ، وعلاوة على ذلك منع المراقبين ومسؤلى اللجان والملاحظين من حمل موبايلاتهم داخل اللجان، وكل ذلك وإجراءات أخرى تعد ضمن خطة مواجهة الغش داخل اللجان.

وبالنسبة إلى موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادى عام  2023- 2024  فموعدها موحد على جميع محافظات جمهورية مصر العربية ، بدأت يوم السبت الموافق 20/5/2023 وتظل مستمرة يومياً حتى يوم الخميس الموافق 25/5/2023.

نتمنى لجميع طلبة وطالبات الصف الثالث الإعدادى التوفيق والنجاح والحصول على أعلى الدرجات؛ تكليلاً لمجهودهم طوال العام الدراسي، وإكمال مسيرتهم التعليمية على خير .

زر الذهاب إلى الأعلى