أخبار مصر

خراب بيوت على الصبح.. ارتفاع كبير في سعر السكر وعدم توافرها في المحلات والأسواق.. ايه الحكاية

ارتفاع كبير في سعر السكر، حيث ارتفع سعر كيلو السكر إلى 40 جنيهاََ، مما أثار جدلا واسعا بين مستخدمي الإنترنت، وفي هذا الشهر سبتمبر ارتفعت أسعار السكر مرتين، وكانت الزيادة الأولى بسبب ارتفاع أسعار السكر إلى 38 جنيها.

ارتفاع كبير في سعر السكر

وبحسب تعليقات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، فإن أسعار السكر تختلف من منطقة إلى أخرى، حيث تتراوح بين 35 جنيها للسكر بالجملة إلى 40 جنيها للسكر الفاخر المعبأ، فيما أشار بعض المعلقين إلى أن عدد أكياس السكر غير كاف مقارنة بالسعر، أكياس السكر العادي المعبأ 750 جرام بسعر 30 جنيهًا.

تباين أسعار السكر في أسواق المناطق الراقية والشعبية

وخلال زيارات ميدانية لعدد من محلات البقالة والسلاسل الغذائية في أنحاء القاهرة، تبين أنارتفاع أسعار السكر بالأسواق، حيث وصل سعر كيلو السكر إلى 40 جنيها في العديد من مناطق محافظة القاهرة، بينما في المناطق الشعبية ارتفع سعر السكر من 34 جنيها إلى 35 جنيها.

ارتفاع أسعار السكر وفقًا للتوريدات الجديدة للجملة

وأضاف أن سعر السكر هذا الشهر يعتمد على المعروض الجديد، حيث يتم بيع السكر الشعبي بسعر الجملة 35 جنيها، ليصل سعر كيلو السكر للمستهلكين إلى 37 جنيها، كما قامت بعض شركات السكر بزيادة أسعار الجملة إلى 37 جنيهًا، لذلك يُباع الكيلو مقابل 40 جنيهًا.

35 جنيهًا أقل سعر لكيلو السكر الفاخر في الأسواق

أكدت بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز دعم القرار واتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ارتفاع أسعار السكر إلى 40 جنيها، حيث يصل متوسط ​​سعر الكيلو جرام إلى نحو 30.5 جنيها، بينما يتراوح سعر السكر الشعبي المعبأ من 20 جنيها إلى 30 جنيها، في حين أن الحد الأقصى لسعر الكيلوغرام الواحد من السكر المعبأ الفاخر هو 40 جنيهًا والحد الأدنى لسعر الكيلوغرام الواحد من السكر المعبأ الفاخر هو 35 جنيهًا.

زر الذهاب إلى الأعلى