أخبار التعليم

“وزارة التعليم” تُعلن عن موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 عبر بوابة التعليم الأساسي

مع قرب الانتهاء من الامتحانات للشهادات الإعدادي في كافك الجمهورية يتوقع الأهالي الموعد الذي سيتم الإعلان فيها عن النتيجة، حيثُ تعد هذه السنة هي فترة محيرة في حياة الطلاب و أيضاً أهاليهم حيثُ أن بعد انتهاء الجميع من هذا العام وبعدها ظهور كافة النتائج، يتوجه الأهالي إلى المقارنة بين المدارس للمرحلة الثانوية واختيار ما هو أفضل لأولادهم، وكذلك التلاميذ الذين يرغبون في مدارس معينة يواجهون ضغوطات كبيرة منذ بداية الامتحانات حتى الإعلان الرسمي عن نتائج الشهادة في المحافظات المصرية وتنسيقات المدارس المتنوعة، لهذا الجميع في حاجة ترقب منتظرين أي إعلان أو خبر يؤكد الموعد المناسب للنتيجة.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

قام الوزير بتفعيل لقاء على الصفحات الرسمية يتحدث فيه عن تفاصيل النتيجة وتفاعل أولياء الأمور وتسأل كل منهم عن ما يشغل باله والأسئلة التي يحتاجوا إلى إجابات واضحة عنها.

وكان من أهم الاسئلة التي تكررت هو الموعد التي يتوقع فيه ظهور النتيجة، وكان الرد واضح حيثُ سيتم البدء في عمليات التصحيح عقب انتهاء الامتحانات والتي بدأت بشكل فعلي منذ صباح أمس وسوف تستمر لمدة ستة أيام متتالية في جميع المحافظات حتى يوم الخميس المقبل.

خطوات نتائج الإعدادية 2023 في جميع المحافظا

بعد انتهاء اللجان والامتحانات يتم تشكيل لجان في كافة المحافظات من قبل المديريات والمدارس بتسليم وتصحيح الأوراق للمواد، علي يد نخبة من المدرسين الذين يتخصصون في تصحيح المواد التي يدرسونها فعلياً.

وتلى هذه الخطوة خطوات أخرى كثيرة وأهمها وأكثرهم اهتماما ودقة هو عملية المراجعة التي تعتبر قبل النهائية، حيثُ تعتبر آخر مرحلة هي البدء في رصد الدرجات ورفعها عبر الموقع.

زر الذهاب إلى الأعلى