اقتصاد

“بأعلى فائدة وأقل سعر” شهادات البنك الأهلي ومصر 2023 وطريقة شرائها إلكترونيًا

في هذا الوقت الجاري يبحث الأشخاص عن شهادات البنك الأهلي ومصر 2023 ، وذلك بعدما تم تثبيت سعر الفائدة يوم الخميس الذي مضى، الذي كان موافقًا 18 مايو 2023م، لهذا ففيما بعد سوف نتعرف سويًا على جميع ما يتعلق بتلك الشهادات من جانب كلًا من البنك الأهلي، وكذلك بنك مصر.

شهادات البنك الأهلي ومصر 2023

يتم البحث باستمرار عن شهادات البنك الأهلي ومصر 2023 ، حيث أن تلك الشهادات لها الكثير من المميزات، من بينها:

  • إن كافة الشهادات اسمية، وليس من الممكن أن يتم تداولها أو تحويل القيمة الخاصة بها، أو رهنها، وكذلك لا يمكن خصمها لغير البنك دؤ كما أنه ليس من الممكن أن يتم التصرف فيها، بشأن نقل الملكية.
  • ليس من الجائز الاقتراض بضمان تلك الشهادات الخاصة بالبنك الأهلي المصري، وأيضًا إصدار البطاقات الخاصة بالائتمان بمختلف أنواعها على حسب الإرشادات السارية.
  • من الممكن أن يتم اصدار الشهادات للهبة.
  • كذلك أن الشهادات تكون معفاة من جميع الضرائب، وكذلك الرسوم الخاصة بالدمغة.

تثبيت سعر الفائدة

في الحقيقة أن أحمد شوقي، الخبير الاقتصادي بين بعد أن تم تثبيت سعر الفائدة يوم الخميس الماضي 18 مايو 2023م، أن تأثير هذا التثبيت على مختلف أسعار السلع عقب الاجتماع الخاص بالبنك المركزي لم يؤثر على الإطلاق على الأسعار الخاصة بالسلعة، لكنه يقوم بتحديد الكثير من الأمور المتعددة، التي من بينها الأسعار الخاصة بالسولار، فعلى سبيل المثال ارتفاعها يقوم بالتأثير على السلع، لكن في الواقع أن الفائدة فقط مع تثبيتها لن يقم بالتأثير على الأسعار سوى بالعديد من العوامل الأخرى التي تتحكم فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى