أخبار التعليم

برقم الجلوس.. ظهرت نتيجة الثانوية العامة 2023 اليمن عبر yemenexam.com موقع وزارة التربية اليمنية

نتائج الثانوية العامة 2023 في اليمن متاحة الآن عبر موقع وزارة التربية والتعليم اليمنية، والتي سنتعرف عليها من خلال هذا المقال على موقع البديل، وقد تداولت العديد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي أن أعمال التصحيح والتقدير تتم بعناية ودقة متناهية ليحصل الطلاب على علامتهم كاملة بدون أي نقصان، هذا ومن المرجح ارتفاع نسبة النجاح بشكل غير مسبوق.

وزارة التربية تعلن نتيجة اختبارات الثانوية العامة بنسبة نجاح 86.94 بالمئة السبت، 04 محرم 1445هـ الموافق 22 يوليو 2023 صنعاء – سبأ: أعلنت وزارة التربية والتعليم، نتيجة اختبارات الثانوية العامة للعام الدراسي 1444 هـ بنسبة نجاح 86.94 بالمئة. وهنأ وزير التربية والتعليم السيد العلامة يحيى بدرالدين الحوثي في اجتماع اللجنة العليا للاختبارات اليوم بصنعاء، طلاب وطالبات الثانوية العامة بنجاحهم في الاختبارات. وأوضح أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لاختبارات الثانوية العامة بلغ 202 ألفا و 905 طلاب وطالبات، حضر الاختبار 192 ألفاً و 249 طالباً وطالبة وغاب عنها 10 آلاف و 656 طالبا وطالبة، ونجح في الاختبارات 167 ألفا و 139 طالباً وطالبة فيما رسب 25 ألفا و 449 طالبا وطالبة . وأكد وزير التربية إمكانية حصول الطلاب على نتائجهم عبر الاتصال بالهاتف الثابت على الرقم “160” أو عبر إرسال رقم الجلوس برسالة “sms” عبر شبكة اتصالات يمن موبايل إلى الرقم نفسه. وأعرب عن الشكر والتقدير لكافة التربويين في الميدان الذين أسهموا في إنجاح العام الدراسي رغم الظروف الاستثنائية الصعبة التي تعيشها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار ، مشيداً بجهود اللجان العاملة في الاختبارات وكل من شارك في إنجاحها بأمانة العاصمة والمحافظات من السلطات المحلية واللجان الأمنية والمؤسسات الإعلامية . عقب ذلك استعرض نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر أسماء الطلاب و الطالبات الأوائل في أقسام الثانوية العامة ” علمي ، أدبي ، انجليزي وأشار إلى أن الاختبارات التكميلية للطلاب الراسبين في ثلاث مواد بالقسم العلمي ومادتين فقط للقسم الأدبي ستبدأ السبت الـ 3 من شهر صفر القادم .

أعلنت وزارة التربية والتعليم في اليمن عن توافر نتائج الثانوية العامة صنعاء 2023 وتأتي هذه الخطوة لتسهيل عملية الاطلاع على النتائج وتقييم أداء الطلاب في امتحاناتهم.

نتيجة الثانوية العامة 2023 صنعاء

نتائج الثانوية العامة في اليمن علمي وأدبي، حيث يُعتبر موقع res-ye.net منصة رائدة توفر خدمة استعلام عن نتائج الثانوية العامة في اليمن بسهولة ويسر، حيث يُعد هذا الموقع المصدر الأساسي الذي يلجأ إليه الآلاف من الطلاب والطالبات المتوجهين لامتحانات الثانوية العامة بفروعها في جميع محافظات اليمن.

ما زال موقع البديل يتابع ظهور نتيجة الثانوية العامة باليمن وزارة التربية والتعليم، والتي يترقبها الطلاب والطالبات بفارغ الصبر، بعد أن بدأت الاختبارات يوم 11 مايو الماضي، وانتهت 3 يونيو الماضي، وكانت أعمال التصحيح والتقدير تسير بشكل جيد ومنتظم.

قد يهمك: نتائج التوجيهي فلسطين

تعلن اليوم رسمياً نتائج الثانوية العامة باليمن 2023 والتي يترقبها الطلاب بفارغ الصبر والترقب.

وفقًا للإعلان الرسمي الصادر عن وزارة التربية والتعليم، يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاطلاع على النتائج من خلال زيارة الموقع الرسمي للوزارة. يتوفر الموقع على الرابط التالي: www.yemenexam.ye.

قد يهمك:  نتائج الصف التاسع 2023 اليمن

يوفر الموقع واجهة سهلة الاستخدام تمكن الطلاب من استعلام نتائجهم بسهولة. وللوصول إلى النتائج، يجب على الطلاب إدخال معلومات شخصية هامة مثل رقم الجلوس وتاريخ الميلاد. يجب التأكد من إدخال المعلومات بدقة لضمان الحصول على النتائج الصحيحة.

نسب النجاح في نتائج الثانوية العامة

محافظة صنعاء 70%
محافظة عدن: 65%
محافظة تعز: 60%
محافظة الحديدة: 55%
محافظة إب: 50%
محافظة حضرموت: 75%
محافظة تعزيز: 45%
محافظة البيضاء: 70%
محافظة الجوف: 55%
محافظة لحج: 60%
محافظة شبوة: 65%
محافظة مأرب: 70%

رابط نتائج الثانوية العامة باليمن

عندما يتم تأكيد صحة المعلومات المدخلة، سيتم عرض نتائج الطالب على الشاشة بشكل فردي. ستشمل النتائج المعلومات المحصل عليها في المواد المختلفة والنسبة المئوية الإجمالية للطالب.

بالإضافة إلى ذلك، يتاح للطلاب خيار طباعة نتائج الثانوية العامة اليمن للحصول على نسخة ورقية للإشارة والاحتفاظ بها.

تأتي هذه الخطوة لتسهيل عملية الاطلاع على النتائج وتوفير وسيلة سهلة ومريحة للطلاب وأولياء الأمور للتعرف على نتائج الثانوية العامة في اليمن لعام 2023. تعد هذه النتائج هامة جدًا للطلاب، حيث تسهم في تحديد مسارهم التعليمي المستقبلي والخطوات التالية في مسيرتهم الأكاديمية.

  • صنعاء
  • تعز
  • عدن
  • حضرموت
  • إب
  • الحديدة
  • مأرب
  • ذمار
  • الجوف
  • شبوة
  • أبين
  • المهرة
  • البيضاء

خطوات الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة صنعاء

الدخول الى موقع الإدارة العامة للاختبارات..
اختيار السنة الدراسية .
حدد المحافظة التابع لها الطالب.
ادخل رقم الجلوس الخاص بالطالب
اضغط على أيقونة “عرض النتيجة” للحصول على نتائج الثانوية العامة باليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى