عربي و دولي

أخيرًا موعد اعلان نتائج الاعتراضات على نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الاول نتائجنا [ملازمنا]

الاعتراضات على نتائج السادس الاعدادي

يبحث الطلاب باستمرار عن موعد تقديم الاعتراضات على نتائج السادس الاعدادي، فمنذ ظهور النتيجة من ايام قليلة وأبدى بعض الطلاب عدم رضاهم عن النتيجة وطالبوا بإعادة التصحيح مرة أخرى والنظر في النتيجة للحصول على درجات تكافيء جهدهم المبذول طوال العام الدراسي والوصول للكلية التي يطمحون إليها، ومن جانبها أكدت وزارة التربية العراقية أن جميع الاعتراضات التي سوف يقدمها الطلاب سيتم إعادة التصحيح بدقة وعناية من أجل حصول كل طالب على حقه، ونقدم اليكم موعد فتح باب التظلمات وطريقة التقديم عليها فتابعوا معنا عبر موقعنا.

موعد تقديم الاعتراضات على نتائج السادس الاعدادي

أعلنت وزارة التربية العراقية عن بداية فتح باب الاعتراضات على نتيجة الدور الاول لطلاب السادس الاعدادي من يوم الأحد 13 أغسطس ولمدة أسبوع واحد فقط في جميع الفروع، كما صرحت بأنه يجب على كل من يرغب في التظلم على النتيجة تقديم طلب عبر موقع الوزارة الرسمي وسوف يحصل الطلاب على نتائجهم أيضا من خلال جداول موضحة PDF سهلة التحميل.

ونوهت على أن الرسوم الخاصة بالاعتراضات هي 3000 دينار عراقي على المادة الواحدة على أن تكون النتيجة بعد أسبوع تقريبا من التظلم، وأكدت الوزارة على إتاحة النتيجة عبر موقعها الرسمي وسوف يتم تفعيل الروابط الخاصة بالنتيجة فور ظهورها.

خطوات تقديم الاعتراضات على نتيجة السادس الاعدادي الدور الأول

يتساءل الطلاب عن كيفية تقديم الاعتراضات على نتائج السادس الاعدادي حيث أتاحت وزارة التربية ذلك إلكترونيا من خلال الخطوات القادمة:

  1. الدخول على موقع وزارة التربية العراقية.
  2. النقر على خدمات الطلاب ثم خانة (نتائج السادس الاعدادي الدور الأول 2023).
  3. ادخال المعلومات الشخصية ثم الضغط على خيار “تقديم اعتراضات السادس الاعدادي”.
  4. اختيار المادة التي ترغب الاعتراض عليها ثم مليء النموذج الخاص بالاعتراض مع وصف كل المعلومات بدقة.
  5. سداد الرسوم المقررة على الاعتراض لكل مادة وهو 3000 دينار عراقي.
  6. النقر على زر “إرسال الطلب”، ويمكن الاستعلام عن النتيجة بعد أسبوع تقريبا من تقديم الاعتراضات أو حسب ما تعلن الوزارة.

زر الذهاب إلى الأعلى