أخبار مصر

جهز ورقك بسرعة أبني بيتك”.. وزارة الاسكان تعلن طرح أراضي سكنية بالمدن الجديدة لمحدودي الدخل بمساحات 350 مترًا

أفادت مصادر داخل وزارة الإسكان أن هيئة المجتمعات العمرانية قد بدأت الاستعداد لإطلاق قرعة أراضي جديدة في ثماني مدن مصرية متنوعة المساحات، فيما يلي من خلال هذا المقال سوف نتعرف على كافة التفاصيل عن طرح أراضي سكنية بالمدن الجديدة والمساحات وكيفية حجز الوحدات إلكترونياً.

أماكن طرح أراضي سكنية بالمدن الجديدة

أعلنت وزارة الإسكان عن أماكن طرح الأراضي السكنية وهي: القاهرة الجديدة والعبور الجديدة والسادات والسادس من أكتوبر ومدينة بدر والمنيا الجديدة وأسيوط الجديدة وطيبة الجديدة.

مساحات وحدات الإسكاناراضى وزارة الاسكان

توضح مصادر الوزارة أن قرعة الأراضي الجديدة ستشمل قطعًا متوسطة وأخرى مميزة بالإضافة إلى أراضي ذات مواصفات استثنائية، وتشمل مساحات تتراوح بين 276 مترًا ونصف و350 مترًا، يأتي هذا الإجراء في إطار جهود الحكومة لتحفيز الهجرة من المحافظات القديمة إلى المدن الجديدة، بهدف زيادة الرفاهية العمرانية وتوفير سكن للمواطنين.

أهداف الطرح الجديد

وفقًا للمصادر يهدف الطرح الجديد إلى تلبية متطلبات المواطنين تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتكليفات وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، ويأتي هذا الإجراء في إطار الالتزام بتقديم خدمات متميزة لسكان المدن الجديدة وتوفير أراضي بشكل دوري.

موعد فتح باب التقديم لوحدات الإسكان لكل المصريين

في سياق متصل قرر الدكتور عاصم الجزار فتح باب التقديم لوحدات الإسكان لكل المصريين 3 اعتبارًا من 3 ديسمبر، ويستفيد من هذا القرار الأفراد الذين لم يسحبوا مقدمات جدية للحجز في الأفتراض السابق والذين خارجون عن الأولوية.

حجز وحدات الإسكان أونلاين لتسهيل العملية

تم تنظيم عملية التقديم للطرح التكميلي بنظام الأونلائن لتسهيل الإجراءات على المواطنين الراغبين في حجز وحدات الإسكان الاجتماعي في المدن الجديدة هذا وفقًا لما أعلنته رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري مي عبد الحميد.

زر الذهاب إلى الأعلى