أخبار مصر

بشري سارة… زيادة جديدة لأصحاب المعاشات والموظفين في هذا الموعد

زيادة جديدة لأصحاب المعاشات

بشري سارة… زيادة جديدة لأصحاب المعاشات والموظفين في هذا الموعد، حيث يترقب العديد من موظفي الدولة والعاملين فيها بفارغ الصبر موعد صرف زيادات مالية جديدة في يوليو 2023، وذلك حتى تحسن معيشتهم المالية ويتمكنوا من حياة كريمة، يأتي ذلك من أجل تخفيف الأعباء الاقتصادية عنهم، ولضمان دعم الحكومة لجميع المواطنين وبما يتوافق مع خطط إصلاح منظومة الرواتب والمعاشات.

بشري سارة… زيادة جديدة لأصحاب المعاشات والموظفين في هذا الموعد

وفقاً لما جاء في قانون الخدمة المدنية، الذي أُصدر عام 2016، تتوقع زيادة في الأجور لجميع العاملين في الدولة في يوليو من العام 2023، حيث ستكون الزيادة على الأقل 7% من الأجر الأساسي والوظيفي لجميع الموظفين والعاملين في الجهاز الإداري للدولة، تصل زيادة المعاشات للمتقاعدين إلى 10% إلى 15% من قيمة المعاش الشهري، وقد ذُكر في المادة 37 من القانون أن العلاوة الدورية سيتم صرفها في بداية يوليو كل عام، بالإضافة إلى إجراء مراجعات دورية لهذه النسبة.

شروط الحصول على العلاوة الدورية

وبحسب نفس القانون، يُسمح للجهة المسؤولة بمنح الموظفين، أو بعضهم، مكافآت تشجيعية تصل إلى حوالي 5% من قيمة أجورهم. ولكن يتطلب ذلك الامتثال لمجموعة من الشروط المحددة التي تشتمل على ما يلي

    • ينبغي أن يكون مستوى كفاءة الموظف محددًا على الأقل بمرتبة كفاءة.
    • لا يُسمح بمنح الموظف هذه الزيادة في الراتب أكثر من مرتين على مدى الثلاث سنوات.
    • ينبغي عدم تجاوز عدد الموظفين الممنوحين هذه المكافأة في سنة واحدة 10% من مجموع الموظفين في كل فئة وظيفية من كل فئة نوعية. وإذا كان عدد الموظفين في هذه الوظائف يقل عن 10، يتم منح المكافأة لأحدهم فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى