أخبار مصراقتصاد

قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة بنسبة 2% علي الإقراض والإيداع

قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة

قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة بنسبة 2% علي الإقراض والإيداع، بعد اتخاذ البنك المركزي المصري قرارا بشأن سعر الفائدة، أصبح هذا الموضوع الأكثر بحثا على محرك البحث جوجل، وقد تم اتخاذ القرار بشأن الفائدة بعد قيام لجنة السياسات النقدية بأخذ القرار بالعمل على تثبيتها أو رفعها أو خفضها، هناك العديد من المؤسسات المصرفية التي أكدت أنها تحترم الاجتماعات بأنها تتضمن دراسة دقيقة وتقارير واضحة حول الأداء الاقتصادي العام، وذلك من أجل اتخاذ القرار الملائم.

قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة بنسبة 2% علي الإقراض والإيداع

يعبر اجتماع لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي المصري في 30 مارس 2023، عن رفع نسبة الإقراض والإيداع بنسبة 2%. كما يظهر أن سعر العملية الأساسية للبنك المركزي تتراوح بين 18.75٪ و 19.25٪ و 18.25٪ في الترتيب المذكور، وتم اتخاذ قرار برفع السعر الخاص للائتمان والخصم إلى 18.75%.

أعلن البنك المركزي المصري يوم الأربعاء 10 مايو أنه قرر تخفيض معدل التضخم السنوي إلى حوالي 38.6 % في شهر أبريل ، بعدما كان معدل التضخم في شهر مارس لعام 2023 قد بلغ 39.5%.

بعد ظهور كل بيانات الجهاز المركزي الخاص بالتعبئة العامة والإحصاء، تم الكشف عن الارتفاع الكبير في معدل التضخم هذا العام، حيث وصل إلى 30.6% خلال شهر أبريل، مقارنة بنسبة 32.7% التي كانت في شهر مارس لعام 2023.

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 2023

تمت ملاحظة استقرار كبير في سعر الدولار اليوم في سوق الصرافة، حيث تم العمل على تحقيق أقل سعر للدولار داخل البنك الأهلي المصري وبنك مصر. وتم تسجيل سعر يتراوح بين 30.75 إلى 30.85 جنيهًا مصريًا عند الشراء والبيع.

في ختام مقالنا قدمنا لكم قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة بنسبة 2% علي الإقراض والإيداع، وناقشنا أستقرار أسعار الدولار بعد قرارات البنك المركزي الأخيرة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى