أخبار التعليم

رابط سريع وحصري “الآن” بـــاك 2023 نتائج شهادة البكالوريا الجزائر www.bac.onec.dz 2023 موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات 

في الساعات الأخيرة ، اشتعلت محركات البحث حول نتائج البكالوريا في الجزائر بعد انتهاء امتحانات الطلاب في البكالوريا. أوضحت وزارة التربية الوطنية المسؤولة عن التعليم في الجزائر أن نتائج الطلاب في البكالوريا ستتم اعتمادها رسمياً والكشف عنها بعد إنهاء مراجعة استمارات الطلب وتسجيل الدرجات. تتم اعتماد النتائج ونشرها على موقع وزارة التربية الجزائرية والديوان الوطني للامتحانات والمسابقات في الولايات الجزائرية.

باك 2023 نتائج شهادة البكالوريا الجزائر

أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية عن تحديد موعد إعلان نتائج امتحانات الباكالوريا في الجزائر. أوضحت الوزارة أن النتائج ستُعلن رسميًا بعد انتهاء عمليات التصحيح والمراجعة. يُشار إلى أن عمليات التصحيح للامتحانات ستستغرق ما يصل إلى 10 أيام، بدءًا من آخر يوم للامتحانات في الباكالوريا في الجزائر. ووفقًا لمصادر موثوقة في الجزائر، من المتوقع أن تُعلن نتائج الباكالوريا في 16 يوليو من العام الحالي 2023.

نتائج الباك الجزائر 2023 حسب الاسم

للحصول على نتائجهم بالتفصيل، يمكن للطلاب المقيدين في البكالوريا في الجزائر الاستعلام عن علاماتهم من خلال زيارة موقع وزارة التربية والتعليم واتباع الخطوات المحددة.

  • الانتقال إلى موقع وزارة التعليم الوطني في الجزائر عن طريق الوصول إلى الرابط من هناااااا.
  • اضغط على الأيقونة للوصول إلى نتائج البكالوريا.
  • ثم املأ البيانات المطلوبة.
  • أكتب رقم التسجيل.
  • بعدها، ادخل رقم بطاقة التعريف الوطنية للطالب، حتى يتم عرض النتيجة بالنسبة لك.

تقوم الوزارة بمهمة تحديث وتطوير المناهج الدراسية، وتدريب المعلمين والأساتذة لتحسين مستواهم، وتدير المؤسسات التعليمية في الجزائر لتوفير الإمكانيات اللازمة للتعليم والتدريب، وضمان جودة التعليم والتعلم. تتألف الوزارة من عدة مديريات، بما في ذلك مديرية التعليم العالي والبحث العلمي، مديرية التعليم الثانوي، مديرية التعليم الابتدائي والمتوسط، مديرية التربية الخاصة والتكوين المهني، ومديرية التربية والتعليم لولاية الجزائر العاصمة.

bac onec dz results 2023

أكدت وزارة التربية والتعليم في الجزائر أن عددًا كبيرًا جدًا من الطلاب نجحوا في امتحان الباكالوريا، وسيتم إرسال النتائج عبر رسائل قصيرة (SMS) إلى هواتف الطلاب المعنيين. سيتم توجيه النتائج للطلاب بشكل يسهل عليهم، وبإمكانك الحصول على النتائج بإرسال رسالة نصية واتباع الخطوات التالية.

  1. تبدأ الخطوة الأولى بتشكيل الرمز #567* على أي جهاز هاتف محمول.
  2. اختر اللغة العربية أو الفرنسية
  3. بعد ذلك، يتوجب عليك كتابة رقم تسجيلك وكذلك كلمة السر.
  4. بمجرد النقر على زر الإرسال، ستظهر لك نتيجتك الخاصة.

قمنا بمشاركتكم طريقتين للاستفسار عن نتائج امتحانات البكالوريا في الجزائر لدورة جوان 2023؛ إما عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات الرسمي، أو عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة (SMS).

زر الذهاب إلى الأعلى