عربي و دولي

“الآن” رابط وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالعراق 2023 للاستعلام عن قبول الوجبة التاسعة

تصدر البحث عن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالعراق 2023 جميع مؤشرات البحث، حيث يتساءل عدد كبير من المواطنين على طريقة الحصول على الدعم المادي المقدم من الوزارة من خلال البرامج الاجتماعية المختلفة، التي تحرص بشكل أساسي على مساندة مواطنيها في ظل الركاد الإقتصادي الذي يحل على الدولة بشكل خاص، والأزمات الاقتصادية العالمية التي تؤثر على كل شيء بشكل عام.

وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالعراق 2023

وتهدف وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بدعم ورعاية الأسر المستحقة، من خلال عدة برامج يتم التقديم اليها من موقعها الالكتروني الرسمي أو من منصة “مظلتي”، ومن أهم ما يتم البحث عنه في تلك الخدمات هو خدمة الوجبة التاسعة، وهي الوجبة الأخيرة المقدمة من الوزارة لكل المتقدمين المقبولين حسب الشروط المطلوب توافرها وهي أن يكون المتقدم عراقي الجنسية، وان لا يمتلك اي عقارات او مباني أو أراضي خاصة به، وبالنسبة للعمر فيجب عليه أن لل يتجاوز عمره ٦٥ للرجال أو ٥٥ عام للسيدات.

كما نوهت الوزارة أن تلك الوجبة ستكون الأخيرة، عوضا. عن وجود برامج دعم أخرى كصرف راتب شهري قيمته ١٠٠ دينار عراقي، وغيرها الكثير من أساليب وبرامج الدعم.

خطوات الاستعلام عن الرعاية الاجتماعية ٢٠٢٣

وقد وفرت الوزارة منصة مظلتي، والتي يمكن من خلالها الاستعلام عن طريقة التقديم أو التأكد من من القبول في المنحة وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى منصة مظلتي المطورة عبر رابط https://spa.gov.iq/umbrella/
  • بعد ذلك يتم التسجيل بشكل خطوات متتالية على المنصة بالرقم الوطني
  • بعد ذلك إدخال الرقم السري التي تم وضعه أثناء التقديم.
  • يتم وضع بعض الأكواد المتغيرة كل مرة يتم الدخول فيها إلى الموقع قم بكتابته للتحقق من السرية.
  • يتم الدخول إلى الصفحة الشخصية ومنها يتم اختيار الوجبة النهائي للرعاية.
  • ثم يتم الضغط استعلام.

زر الذهاب إلى الأعلى