أخبار مصر

بعد إلغاء الأرز هذا نصيب الفرد في تموين سبتمبر من الزيت + السكر

نصيب الفرد في تموين سبتمبر بعد ان تم استبعاد الأرز من قائمة السلع المدعومة، وفي تصريحات خاصة لمصدر داخل شعبة تصنيع الأرز والذي طلب عدم ذكر اسمه، أكد أن هذا القرار يعد واحداً من أهم الخطوات التي اتخذتها الوزارة على مر العام الجاري،  وأوضح المصدر أن مصر تنتج كميات كبيرة من الأرز تفوق الاستهلاك المحلي بأكثر من 700 ألف طن سنوياً، مشيراً إلى أن هذا الفائض يمثل فرصة هامة للاستفادة من التصدير وزيادة العائدات الوطنية.

سبب الغاء الارز عن بطاقة التموين

قام د. علي المصيلحي، الوزير المسؤول عن قطاع التموين والتجارة الداخلية، بالإعلان عن تغيير مهم في قائمة السلع المدعومة عبر بطاقات التموين. أشار المصيلحي إلى أنه تم استبعاد الأرز من هذه القائمة، مؤكداً أنهم اتخذوا هذا الإجراء نظراً للتحديات المالية التي يواجهها المواطنون وضرورة التركيز على توفير المواد الغذائية الأساسية مثل الزيت والسكر.

بعد إلغاء الأرز هذا نصيب الفرد في تموين سبتمبر

بعدما تم الغاء الارز تم تحديد نصيب الفرد في تموين سبتمبر من ناحية أخرى، أوضح مسؤولون كبار في وزارة التموين خلال مقابلات تلفزيونية أن القيمة المخصصة في بطاقات التموين للفرد تبلغ 50 جنيهًا، وأوضحوا أن الأولوية في الصرف تكون للمواد الأساسية مثل الزيت والسكر. وأكدوا أن عدم توفير الأرز عبر بطاقات التموين لا يرتبط بنقص في المعروض أو أزمة في السوق، بل هو جزء من استراتيجية تهدف إلى تحقيق التوازن بين احتياجات المواطنين واقتصاد البلاد.

بعد الغاء الارز نصيب الفرد في تموين سبتمبر

تجد الكثيرون من المواطنين صعوبة في تحديد الكمية الخاصة في نصيب الفرد في تموين سبتمبر، لذا يلجأون إلى استخدام محركات البحث للبحث عن تلك المعلومات، على الجانب الآخر، قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بتوضيح هذه النقطة في بيان رسمي، تمنح بطاقة التموين لكل فرد زجاجة زيت بحجم 800 ملليلتر، ويكون الحد الأقصى للزيت هو 4 زجاجات لكل بطاقة، أما فيما يتعلق بالسكر، سيتم توفير كيلو واحد من السكر لكل فرد وفقًا لاحتياجاته، ويمكن الحصول على حد أقصى 6 كيلو من السكر لكل بطاقة تموينية.

 نصيب الفرد من الخبز

نصيب الفرد في تموين سبتمبر ستجد في بطاقة التموين قيمة 50 جنيهًا شهريًا لكل فرد يصل حتى الرابع، مترافقة مع إمكانية الحصول على 5 أرغفة من الخبز المدعم يوميًا، أما للأفراد ابتداءً من الفرد الخامس وحتى باقي أفراد الأسرة الواردين على البطاقة، ستكون هناك سلع بقيمة 25 جنيهًا، وسيستمرون في الاستفادة من 5 أرغفة من الخبز المدعم كل يوم.

تعليق واحد

  1. ههههههههههه لثه فاكر تعترف الأرز ملغي من اكتر من كام سنه اتقوا الله لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم ربنا لا تأخذ بما فعلا السفهاء منا وافوض أمري إلي الله

زر الذهاب إلى الأعلى