عربي و دولي

“كل عام وانتم بخير” تحديد موعد وقفة عرفات 1444 وأول أيام عيد الأضحى المبارك في السعودية والدول العربية

مع مرور أكثر من شهر منذ موعد عيد الفطر 1444 ومع اقتراب موعد عيد الأضحى بدأ عدد من المواطنين ببدأ عمليات البحث عن الموعد الصحيح والمؤكد لعيد الأضحى، وقامت جميع مواقع التواصل للحسابات الفلكية والتي كان سبب إعدادها وتصميمها هو المعهد القومي، حيثُ لا يتم تأكيد أي موعد للعيد إلا بعد ظهور وميلاد الهلال الموضح لبداية شهر ذو الحجة، وهذا الخلاا يظهر بعد حدوث عملية الاقتران وهذا ما يحدده المعهد القومي بعد الاستطلاعات والعمليات السنوية التي تقام لتحديد وروية هذا الهلال يوم عيد الأضحى.

موعد وقفة عرفات 1444

بعد إتمام عمليات الاستطلاع و التأكد الكامل من رؤيته يظل هذا القمر مشع وظاهر لفترة تتخطى النصف ساعة وفي سماء كافة مكة المكرمة يظل تقريباً لمدة 29 دقيقة، وكذلك يظل ساطع لمدة 36 دقيقة في القاعدة وهذه المدة كافية للتأكد.

يوم رؤية هلال المؤكد لبداية الشهر الهجري ذو الحجة يكون مؤكد في جميع الدول ويكون في غروب الشمس تحديداً، وكذلك يظهر أيضاً في جميع البلاد والعواصم الإسلامية.

تفاصيل هلال عيد الأضحى المبارك 1444 هـ

تم تحديد مبدئي جداً من قبل علماء الفلك وتحديد موعد الهلال بأن اليوم الذي سيكون الوقفة هو في تمام يوم الثلاثاء من الشهر القادم يونيو أي 27/6، حيثُ سيكون يوم العيد يوافق اليوم التالي بوقفة 28 من يونيو.

وغرة الشهر الهجري المنتظرة ذي الحجة تم تحديدها فلكيا لتكون يوم 19 الموافق الاثنين من الشهر يونيو، وسوف تستمر اجازة العيد لمدة أربعة أيام بداية من يوم العيد.

زر الذهاب إلى الأعلى