أخبار مصر

خطبة الجمعة القادمة 26 مايو 2023.. فضائل الصلاة والسلام على النبي

خطبة الجمعة القادمة

خطبة الجمعة القادمة 26 مايو 2023.. فضائل الصلاة والسلام على النبي، أفاد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بأن موضوع خطبة الجمعة القادمة الموافقة لـ 26 مايو 2023 سيتم تحت عنوان “فضائل الصلاة والسلام على سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم)” وذلك كرامة لسيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم.

خطبة الجمعة القادمة 26 مايو 2023.. فضائل الصلاة والسلام على النبي

وأوضحت الأوقاف في بيانها أنه من الضروري تكرار الصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في جميع المساجد بمجرد انتهاء صلاة الجمعة، ولمدة تتراوح بين ثلاثة وخمس دقائق، ويجب استخدام هذه الصيغة: اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد، كما صليت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم، وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد، كما باركت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم، في جميع أنحاء العالم، حيث أنك (الله) مجيد وحميد.

أفاد وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، في وقت سابق بأن نهاية تلاوات القرآن الكريم للأئمة والجماعات والقراء الأقدمين ومجالس التلاوة يجب أن تكون مرفوقة بصلاة وتحية للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وهذا سيستغرق حوالي (5:3) دقائق.

صيغ الدكتور محمد مختار الصحيحة للصلاة على النبي محمد هي على النحو التالي:

يا الله، ارفع صلاتك على النبي محمد وأسرته، مثلما رفعت صلاتك على النبي إبراهيم وأسرته، وبارك على النبي محمد وأسرته كما باركت على النبي إبراهيم وأسرته في كل مكان، إنك الحميد الذي لا يضاهى والمجيد الذي لا يدان.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى