أخبار

“هنـقولك مليون مبرووك” هام إفرح يا عم من التموين احصل على أكثر من 100 رغيف بدون بطاقة

من التموين احصل على اكتر من 100 رغيف بدون بطاقة مع انتشار الأخبار عن كارت العيش الجديد يتساءل المواطنون هل هناك فرصة للحصول على العيش البلدي بدون بطاقة التموين؟ وقد انتشر هذا التساؤل بعد إعلان الحكومة عن كارت العيش الذي سيصدر قريبا في العام الجاري 2023 كما أوضحت وزارة التموين سعر الرغيف في هذا الكارت وكيفية التعامل معه للحصول على الخبز المدعوم.

كارت العيش لمن لا يحملون بطاقة التموين

في لقاء تليفزيوني مع وزير التموين الدكتور رضا المصيلحى أعلن عن الاستعداد لإصدار كارت جديد يعتمد على الدفع المسبق ومن خلاله يمكن للمواطن أن يحصل على العيش المدعم بأسعاره الحرة، وهذا الكارت سيكون متاح لأي مواطن لا يحمل بطاقة تموين.
كما أوضح أنه خلال الأيام المقبلة سيتم الإعلان عن سعر العيش المدعم حتى يتمكن للمواطنين الذين لا يمتلكون بطاقة تموين من شراء الخبز بالسعر الحر وذلك بعد أن يحصلوا على ديبيت كارد من البريد المصري يتم التعامل من خلاله.
كم سعر رغيف الخبز في الكارت الجديد
وضعت الوزارة سعر الخبز على الكارت الجديد ليكون سعر الرغيف المدعم 75 قرشاً على أن يحدد عدد الارغفة التي سيحصل عليها المواطن استناداً على الكارت الذي يحمله، وهناك ثلاثة كروت مختلفة الأسعار يمكن أن يحصل عليها المواطن وهي كالتالي:
كارت الشحن الأول وقيمته 20 جنيهاً وهو يتيح للمواطن الحصول على 25 رغيف، والكارت الآخر وسعره 50 جنيهاً وهذا الكارت يوفر حتى 62 رغيف، أما الكارت الأخير وهو الأكبر وتصل قيمته إلى 100 جنيه وهو يوفر 124 رغيف.

كيفية التعامل من خلال كارت العيش الجديد

عند الحصول على كارت العيش سيتمكن المواطن من شراء الخبز طبقاً الكارت الذي قام بشرائه، فمثلاً إذا حصل على كارت 50 جنيه سيتاح له 62 رغيف كما ذكرنا، وهذه الكروت ستكون مطبوعة وجاهزة وعند شرائها يقوم المواطن بالتوجه إلى صاحب المخبز لصرف عدد الأرغفة التي يحتاجها، ويقوم الأخير بإدخال الكارت على الجهاز مع تحديد عدد الأرغفة التي حصل عليها المواطن ثم يتم خصمها من رصيد الكارت وبذلك يمكن للمواطن معرفة الرصيد المتاح له من الكارت في أي وقت.

بطاقات التموين المصري من أهم الأشياء التي تتواجد الان في عالم الأسر الفقيرة والمتوسط، وقد تم إنشاء كارت العيش كمحاولة من الدعم الكامل للمواطن حتى يمكن للجميع إمكانية الإستفادة من العيش والحصول على حصة لمن لا يمتلك بطاقة التموين المصرية، ويمكن الإستعلام عن كارت التمويت وكارت العيش عن طريق ما وضحناه ورصدناه لكم جميعاً في أعلى المقالة.

زر الذهاب إلى الأعلى