أخبار مصر

” أوعي التاجر يضحك عليك “.. مفأجاة سارة من التموين بشأن أسعار السكر في رمضان.. صرف 4 كيلو سكر لكل بطاقة

أسعار السكر في رمضان

بالنظر إلى تواجد عدد من العراقيل مؤخرًا تبذل الحكومة جهودا مكثفة لضمان توافر السلع الاستهلاكية الرئيسية الضرورية في الأسواق، وتحديدا استعدادا لشهر رمضان المبارك الذي بدء منذ ايام حيث خلقت مثلا أزمة نقص السكر موقفا محرجا وتستمر وزارة التموين حاليا على ضمان إمدادات السكر خلال الشهر الفضيل مع النظر في عدة توصيات منها تخصيص أربعة كيلوجرامات من السكر المجاني لكل بطاقة تموينية وسنلقي الضوء في السطور الآتية على حقيقة تخصيص الأربعة كيلوجرامات من السكر لكل بطاقة تموينية، فابقوا معنا لمعرفة المزيد.

مفأجاة سارة من التموين بشأن أسعار السكر في رمضان

  • خرج علينا عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالإتحاد العام للغرف التجارية، والذي أكد على أن حل أزمة السكر سوف يتضح في الأسواق وتحديدا بعد 10 أيام. 
  • وقد أوضح عضو الشعب العامة للمواد الغذائية لأن انخفاض الدولار سيظهر أثره على الأسواق ولكن بعد 10 ايام او اكثر مؤكدا أن سعر السكر سوف ينخفض 10 جنيهات في الأسواق ليلاحظه المواطن بشكل عام. 
  • كما أكد على أن الحكومة سوف تعمل على توفير السكر في الأسواق وخصوصا مع قدوم شهر رمضان حيث يتوقع البعض إلى تفاقم الأزمة مع اختفاء السكر غلوا الاسعار الذي وصل إلى 50 و 60 جنيها لكيلو السكر الحر. 

4 كيلو سكر لكل بطاقة تموين

أسعار السكر في رمضان

  • يحصل المواطن لبطاقة التموين على السكر بسعر 12.60 جنيه، وتوفر كذلك السكر الحر بسعر 27 جنيه. 
  • وقد اقترح بعض نواب مجلس الشعب أن يحصل كل مواطن على 4 كيلو سكر حر من التموين بسعر 27 جنيه للكيلو وما زالت الحكومة تدرس هذا القرار لمحاولة سد العجز والفجوة التي تشهدها الأسواق بسبب عدم توفر السكر في شهر رمضان. 

زر الذهاب إلى الأعلى