اقتصادأخبار مصر

شوفي الكرتونة وصلت كام.. أسعار البيض اليوم الإثنين 16 أكتوبر 2023 في الأسواق والمزارع

البيض يعد منتج غذائي من بين أهم المنتجات التي يحرص المستهلك على شرائها ومتابعة أسعارها ما بين يوم وآخر حيث أنه من بين أهم منتجات الثروة الداجنة كما يهتم الكثيرون بمتابعة تكلفة شراء كل نوع من أنواعه حيث أنها تتغير ما بين فترة وأخرى مثله مثل بقية أنواع الدواجن ولذلك نستعرض في هذا التقرير سعر كرتونة البيض اليوم 15 من أكتوبر عام 2023 م.

 أسعار البيض اليوم الإثنين 16 أكتوبر 2023

سجلت التكلفة السعرية للبيض اليوم حوالي 136 جنيه بالنسبة لسعر كرتونة البيض الأبيض وهو نوع البيض الأكثر استهلاكا في الأسواق المصرية بينما يتراوح سعر الكرتونة من البيض الأحمر قيمة مالية تقدر بنحو 136 وحتى 140 جنيه مصري، بينما يسجل طبق من البيض البلدي سعر يعادل 145 جنيه بالأسواق الاستهلاكية.

وقد أوضحت رئاسة شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالقاهرة أن نصيب فرد واحد مستهلك لمنتج البيض في المزارع أو في الأسواق الاستهلاكية في التوقيت الحالي معدله مرتفع وهو ما قد تم تسجيله بناء على إحصائية قد أوضحت أن حوالي 130 بيضة سنويا يكون هو نصيب كل فرد ذلك ما دعى الجهات المعنية إلى ضرورة توفير هذا المنتج للمستهلكين وتلبية متطلبات السوق الاستهلاكية بشكل كامل كل شهر يذكر أن الحكومة قد نفذت المشروع الخاص بالدواجن التكاملي في الفيوم وبموجبه تم الحفاظ بشكل كبير على أنواع السلالات الداجنة وانتاجها المستمر من البيض.

أسعار الدوجن اليوم

استقرت اليوم تكلفة شراء الكيلو جرام من الدجاج الأبيض على قيمة تعادل 79 جنيه مصري، وتباع في بعض السوق بسعر 80 جنيه مصري.

يبلغ سعر الكيلو جرام من الصدور البانيه قيمة متراوحة ما بين 180 و185 جنيه مصري في حين تسجل أسعار الأوراك سعر من 79 وحتى 85 جنيه مصري وهو سعر واحد كيلو جرام منه.

سجلت اليوم أسعار الدواجن الساسو نفس المستوى السعري الذي قد استقرت عليه يوم أمس السبت حيث أعلنت البورصة اليوم عن سعر سجل 100 جنيه مصري للكيلو جرام من الدواجن وببعض المناطق السعر سجل 99 جنيه مصري.

وقال رئيس الشعبة أن أسباب الارتفاع في سعر كرتونة البيض إلى زيادة أسعار الأعلاف، وارتفاع أسعار الطاقة، وزيادة الطلب على البيض في الأسواق المحلية وتوقع رئيس الشعبة أن تستمر أسعار البيض في الاستقرار خلال الفترة المقبلة، مع زيادة المعروض في الأسواق المحلية

زر الذهاب إلى الأعلى