عربي و دولي

موعد صلاة عيد الاضحي في الاردن 2023 واماكن المصليات

متى يأتي موعد صلاة عيد الاضحي في الاردن وأين يؤدي مسلمي الأردن صلاة العيد؟ حيث قامت وزارة الأوقاف بتوضيح الموعد الرسمي لإقامة صلاة العيد مع الكثير من التحضيرات التي تتعلق بالإعلان عن الساحات والمساجد التي أتاحتها لأداء صلاة العيد.

موعد صلاة عيد الاضحي في الاردن

قامت وزارة الأوقاف في الأردن بالإعلان عن تعديل موعد صلاة عيد الاضحى ليكون الساعة 7:00 ص بدلًا من 6.45 ص.

مظاهر الاحتفال بعيد الاضحى في الاردن

يحتفل الأردنيون بعيد الفطر من خلال العديد  من المظاهر التي تتنوع بين الأنشطة والتقاليد التي تعكس الروح الدينية والتراثية للمناسبة ويكون أهمها كالتالي:

  • يبدأ الاحتفال بصلاة العيد في المساجد والمصليات الكبرى في جميع أنحاء البلاد، حيث يقوم المسلمون بأداء صلاة العيد بعد شروق الشمس، ويحضرون بها لأداء الصلوات الاحتفالية والتكبيرات.
  • يقوم المسلمون بذبح الأضاحي اقتداءًا بالنبي إبراهيم عليه السلام، وذلك لتوزيع لحوم الأضحية على الفقراء والمحتاجين، يتم تقسيم اللحم إلى ثلاثة أجزاء، حيث تحتفظ الأسرة بجزء للاستهلاك الشخصي ويتم توزيع الباقي على الأقارب والجيران والفقراء.
  • عيد الأضحى هو فرصة للعائلات للتجمع وقضاء وقت ممتع معًا، حيث يزور الأقارب والأصدقاء بعضهم البعض ويتبادلون التهاني والتبريكات، كما يتم تبادل الهدايا وأصناف الطعام مع الأقارب والأصدقاء.
  • يتم تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية خلال أيام العيد في الأردن، والتي تشتمل على المهرجانات والألعاب التقليدية والعروض الشعبية، ويمكن رؤية الأطفال يلعبون بالعجلات والزحاليق والألعاب الأخرى في الحدائق والمتنزهات.
  • يزور البعض المقابر والمزارات الدينية في أيام العيد للصلاة وتلاوة القرآن وإحياء الذكرى الدينية للمناسبة.

كيفية أداء صلاة عيد الأضحى

يلتزم المسلمين في جميع أنحاء العالم بأداء صلاة العيد من خلال إتباع السنن التالية:

  • الاغتسال وارتداء الملابس النظيفة والتزين للمناسبة.
  • التوجه إلى المكان المخصص لصلاة عيد الأضحى، وعادةً ما تكون هذه المكان إحدى المساجد الكبرى أو ساحات خاصة تجهّز لهذه المناسبة.
  • بدأ صلاة العيد بتكبيرات الاحتفال، حيث تردد “الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد” بصوت مسموع. يتكرر هذا التكبير سبع مرات أو أكثر.
  • بعد صلاة العيد، يلقي الإمام خطبة قصيرة يستعرض فيها بعض الأمور المهمة والتوجيهات الدينية للمسلمين.

موعد صلاة عيد الاضحي في الاردن تم العمل على تعديله من قبل وزارة الأوقاف في المملكة الهاشمية، وتم الإعلان عن الموعد الجديد من خلال الجهات المختصة كما تم تحديد العديد من الساحات والمساجد لأداء الصلاة.

زر الذهاب إلى الأعلى