أخبار التعليم

“أستعلم الآن” من هنا رابط الاستعلام عن نتائج التحصيلي للطلاب والطالبات بالسعودية 1444

تم توفير الرابط الذي يساعد المواطنين باستخدامهم لرقم الهوية فقط الحصول والاستفسار عن النتائج التحصيلية 1444، حيثُ انطلقت أولى الإعلانات الخاصة بالنتيجة بداية من 20 يوليو في كافة أنحاء المملكة السعودية، وتم السماح لجميع المواطنين بالقيام بالتسجيل وكذلك بالاستعلام من خلال استخدام اي من رقم السجل والرقم القومي عبر دخولهم إلى المركز المعتمد للقياس الوطني، وكذلك يتم باستخدام الرابط جميع النتائج الجديدة للتحصيلي 1444 لمواطني السعودية.

رابط الاستعلام عن نتائج التحصيلي

يعد هذا الاختبار السعودي المسمى التحصيلي إحدى أهم الاختيارات التي يكون موحد في كافة المملكة، ويتم طرح هذه الاختبارات وتطبيقها على جميع المقيدين في التدريبات التقويمية والتدريبية.

ويستخدم الاختبار التحصيلي في بداية الأمر كعامل مساعد للتقييم وتحديد المستوى العلمي والمهني للطلاب قبل تقديم طلبات الالتحاق في أي جامعة من الجامعات السعودية بعد انتهاء الثانوية.

يسعى جميع الطلاب بتفوق والحصول على أعلى الدرجات في التحصيلي كل عام حتى يتمكن من الوصول إلى الهدف الذي يرغب له والكلبة المرغوب فيها، حيثُ أصبح أول شرط من شروط القبول في الكليات السعودية التفوق والنجاح بنسبة معينة في التحصيلي.

خطوات التسجيل في التحصيلي واستلام النتيجة

ويكون هذا الاختبار عبارة عن مجموعة من المستويات يجب تخطبها واحد تلو الآخر من اسئلة رياضية و معرفية وأيضاً لفظية جميعها تعمل على قياس المهارة التفكير والعقلية للطلاب.

ويتم الوصول إلى النتيجة بهذه الطريقة :

  • التوجه إلى الدخول إلى الرابط الوطني المصمم للقياس من هنا.
  • يتم تحديد الخدمة وهي نتيجة التحصيلي وانتظار فترة التحميل التي لا تتعدى ال 3 دقائق.

زر الذهاب إلى الأعلى