منوعات

موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى 2023 فلكيًا .. وعدد أيام أجازة العيد

موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى

في البلدان الإسلامية والعربية، المسلمون ينتظرون بفارغ الصبر عيد الأضحى المبارك بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، حيث يبدأون بالتنازل والاحتساب للأيام المتبقية حتى وقت موسم الحج، مثل يوم عرفة وعيد الأضحى المبارك، وفي هذا السياق سوف نعرض لكم موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى 2023 فلكيًا .. وعدد أيام أجازة العيد ، وتفاصيل وقفة عرفات في عام 2023، انضموا لنا للحصول على المزيد من المعرفة والمعلومات.

موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى 2023 فلكيًا .. وعدد أيام أجازة العيد

ينتظر المسلمون في العديد من دول العالم حلول عيد الأضحى لعام 2023، والذي سيتم الاحتفال به في المملكة العربية السعودية، سيتم تحري هلال شهر ذي الحجة في يوم الأحد الموافق 18 يونيو 2023، و يمكن رؤية الهلال في مساء ذلك اليوم، حيث يحدث اقتران المحاق المركزي في تمام الساعة 4:37 بتوقيت جرينتش في نفس اليوم. وبناء على ذلك، سيكون يوم الإثنين الموافق 19 يونيو 2023 بداية شهر ذي الحجة ولذلك، سيتم تحديد موعد الاحتفال بعيد الأضحى في يوم الأربعاء الموافق 28 يونيو 2023، وفقاً للحسابات الفلكية لتحديد الأوقات هذا العام.

موعد عيد الأضحى 2023 في مصر والسعودية والجزائر

يحمّل الاهتمام الآن بمعرفة بداية شهر ذي الحجة، حيث يتزامن يوم التاسع منه مع يوم عرفات، ومدى أهمية ذلك يكون باجتماع يوم العيد يوم العاشر من ذي الحجة، ويتجه الكثيرون في الدول العربية والإسلامية للمملكة العربية السعودية للحصول على مواعيد الأضاحي وموعد الوقفة ومناسك الحج، وهي فريضة عظيمة وفي أيام خاصة في العام. وبذلك، تكون مواعيد الأضاحي واحدة في بعض الدول العربية وهي مصر والسعودية والجزائر، ومن المتوقع – حتى الآن – ليوم معرفة الأربعاء في 28 يونيو عام 2023، مع اليوم السابق للوقفة الدينية في الثلاثاء في 27 يونيو.

موعد إجازة عيد الأضحى 1444 في السعودية

يتساءل الكثيرون عن موعد إجازة عيد الأضحى في 1444 هـ في المملكة العربية السعودية، حيث تحدد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إجازة عيد الأضحى لكلا القطاعين العام والخاص، ومن المتوقع أن يبدأ العطلة من اليوم السابق لعيد الأضحى في العام 2023، وهو 27 يونيو 2023، وستستمر إجازة عيد الأضحى حتى 1 يوليو 2023.

وقفة عرفات 2023

تُعَد وقفة عرفات من الأعظم في فعاليات الحج ومِنْ أهم الأيام عند المسلمين، ومن المتوقع أن تقام وقفة عرفات العام 2023م يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو 2023، وهو التاسع من شهر ذي الحجة 1444هـ، وقد تم تحديد هذا التاريخ بالاستناد إلى الدراسات والحسابات الفلكية.

يحترف المسلمون حضور يوم عرفة ليقتربوا أكثر من الله تعالى بالصوم والتضرع، حيث إن الصوم في هذا اليوم يمحو ذنوب سنتين مضت وسنة آتية، ومن هذا المنطلق ينتظر الجميع فضل هذا اليوم العظيم لإرسال الدعوات إلى الله والتضرع إليه، ومن بين أفضل الأدعية التي يصلى بها في هذا اليوم:

  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهم في يوم عرفة في هذه الساعة المباركة اغفر لنا واعف عنا وعن أهل عرفات واكتبنا من الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى