منوعات

تطبيق ChatGPT متاح الآن لنظام iOS في عدد أكبر من الدول بما في ذلك الهند

تطبيق ChatGPT

تطبيق ChatGPT متاح الآن لنظام iOS في عدد أكبر من الدول بما في ذلك الهند، تم تطوير تطبيق ChatGPT لمستخدمي iOS ليشمل عددًا أكبر من الدول. كان هذا التطبيق من OpenAI ، الشركة المسؤولة عن الذكاء الاصطناعي. في البداية ، تم طرح هذا التطبيق في الولايات المتحدة الأمريكية فقط في 18 مايو ، وقد قالت الشركة أنها تعمل أيضًا على تطبيق مشابه لنظام Android. ويوم الخميس ، قامت الشركة بتوسيع نطاق تطبيق iOS ليصل إلى 11 دولة إضافية ، وفي اليوم التالي تم تحديث القائمة لتشمل مستخدمي iOS في 45 دولة.

تطبيق ChatGPT متاح الآن لنظام iOS في عدد أكبر من الدول بما في ذلك الهند

وفقًا لتصريح الشركة، تم إصدار تطبيق ChatGPT لمستخدمي iOS في الدول التالية حتى 26 مايو: الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، الهند، ألبانيا، كرواتيا، فرنسا، ألمانيا، أيرلندا، جامايكا، كوريا، نيوزيلندا، نيكاراغوا، نيجيريا، الجزائر، الأرجنتين، أذربيجان، بوليفيا، البرازيل، كندا، تشيلي، كوستاريكا، إكوادور، إستونيا، غانا، العراق، إسرائيل، اليابان، الأردن، كازاخستان، الكويت، لبنان، ليتوانيا، موريتانيا، موريشيوس، المكسيك، المغرب، ناميبيا، ناورو، عمان، باكستان، بيرو، بولندا، قطر، سلوفينيا، تونس، والإمارات العربية المتحدة.

في نوفمبر 2022، أطلقت شركة OpenAI، المدعومة من شركة Microsoft العملاقة للتكنولوجيا، الروبوت الدردشة ChatGPT للجمهور ثم، في فبراير 2023، قدّمت الشركة أول خطة اشتراك مدفوعة، ChatGPT Plus، والتي توفر خدمات متميزة، مثل وقت استجابة أسرع وأولوية الوصول إلى الترقيات والتطورات المستقبلية، النسخة المجانية ما زالت متوفرة، على الرغم من بعض التأخيرات والقيود الأخرى.

تعد تطبيق ChatGPT على نظام iOS مجاني تمامًا لجميع المستخدمين، ولا يوجد به أي إعلانات مزعجة، يمكن توقع أن الخدمات المتوفرة على التطبيق ستكون مشابهة للخدمات المتاحة على إصدار ChatGPT المجاني المدعوم على الأجهزة المحمولة ومع ذلك، فإن تصميم التطبيق يتشابه بشدة مع خدمات المراسلة، مما يعطي المستخدمين انطباعاً بأنهم يستخدمون تطبيق “دردشة” مع وجود روبوت الدردشة AI.

يمكن لمستخدمي نظام التشغيل iOS استخدام ميزة التعرف على الصوت التي توفرها Apple للإملاء أو الاستفادة من نظام التعرف على الصوت مفتوح المصدر من OpenAI Whisper. خلال التفاعل، بمجرد الضغط على زر “إرسال” مع استفساراتهم أو تعليقاتهم، يتم معالجة الطلب من قِبل برامج المحادثة الآلية وتقديم إجابة من خلال الذكاء الاصطناعي. ويمكن أيضًا طلب مزيد من المعلومات أو إجابة مختلفة عن طريق التطبيق، كما يدعم كتل التعليمات البرمجية ويتيح للمستخدمين نسخ الإجابات ولصقها.

يحتفظ التطبيق بسجلات الدردشة الخاصة بالمستخدمين كنموذج افتراضي للتدريب ويسمح بالوصول إلى المحادثات السابقة على سطح المكتب، يمكن للمستخدمين تعطيل مشاركة البيانات مع التطبيق، ولكن هذا يمكن أن يؤدي إلى فقدان سجلات الدردشة غير المحفوظة، وبالتالي يظهر قائمة نظيفة لكل تسجيل دخول.

يمكن لحاملي اشتراكات ChatGPT Plus الوصول إلى الميزات المتقدمة لـ GPT 4 عن طريق تطبيق ChatGPT. يتم دفع تكلفة الاشتراك البالغة 20 دولارًا شهريًا (حوالي 1600 روبية). وفي الهند، قدمت OpenAI شراكة مع Stripe لدعم التفويضات الإلكترونية للمدفوعات المتكررة، وفقًا لتوجيهات البنك الاحتياطي الهندي.

زر الذهاب إلى الأعلى