أخبار مصر

“أعرف اجازاتك!” موعد وقفة عرفات وعيد الاضحي المبارك .. كم عدد ايام اجازات شهر يونيو 2023

موعد وقفة عرفات

ينتظر المسلمون في كل أرجاء العالم بفارغ الصبر موعد وقفة عرفات وحلول عيد الأضحى لعام 2023 في المملكة العربية السعودية، حيث منتظر أن يتم تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة في يوم الأحد الموافق لتاريخ 18 يونيو 2023، وسيكون بمقدورنا رؤية الهلال في مساء ذلك اليوم، حين يحدث اقتران المحاق المركزي في تمام الساعة 4:37 بتوقيت جرينتش في ذات اليوم، ونظرًا لذلك فإن يوم الإثنين الموافق لتاريخ 19 يونيو 2023 سيكون بداية شهر ذي الحجة، وبناءً على ذلك، يتم تحديد موعد عيد الأضحى لهذا العام في يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 28 يونيو 2023، وذلك بناءً على الحسابات الفلكية لهذا العام.

موعد وقفة عرفات

يعتبر يوم وقفة عرفات من أبرز المناسك في رحلة الحج وأحد الأيام البارزة للمسلمين، ومن المتوقع أن يكون موعد وقفة عرفات لعام 2023 يوم الثلاثاء، الموافق 27 يونيو 2023.

وذلك في التاسع من شهر ذي الحجة لعام 1444 هـ، تم حساب هذا التاريخ بناءً على الدراسات والحسابات الفلكية المُجراة.

إجازة عيد الأضحى بالقطاع العام والخاص

ينتظر الكثيرون تحديد موعد إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 2023، حيث تبدأ هذه الإجازة سنويًا في اليوم العاشر من شهر ذو الحجة، وتُحسب عدد أيام الإجازة من موعد وقفة عرفات، التي تأتي في اليوم التاسع من ذو الحجة، يستمر عيد الأضحى لمدة أربعة أيام حتى اليوم الثالث عشر من ذو الحجة.

موعد وقفة عرفات

يمكن أن يختلف موعد الإجازة وفقًا لعدد أيام الإجازة المحددة من قبل كل هيئة أو مؤسسة، سواء في القطاع العام أو الخاص.

حيث سيتم منح العاملون في القطاع العام والخاص خمسة أيام إجازة، وفي نفس الوقت، يكون طلاب المدارس والجامعات قد انتهوا من امتحانات نهاية العام، مما يمنحهم الفرصة للاستمتاع بالإجازة وقضاء وقت ممتع.

زر الذهاب إلى الأعلى