أخبار مصر

إللي عنده الوقتي قطعة أرض سكنية.. تساوي ذهب وكنوز الدنيا فيها.. عشان كده فرصة لمدة 60 يومًا.. أرض بمقدم 25 ألف جنيه

أراضي الإسكان الاجتماعي

قطعة أرض سكنية، هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قد حددت الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر المقبل كموعد نهائي لراغبين في الحصول على قطعة أرض متميزة ومتوسطة وذات مزايا إضافية، تم تحديد حوالي 522 قطعة أرض بمساحات مختلفة في أكثر من 10 مدن جديدة. بعد هذا الموعد، ستقوم الهيئة بفحص طلبات المتقدمين استعدادًا لتخصيص الأراضي، لمعرفة التفاصيل تابع السطور المقبلة عبر موقعنا المتميز، حيث جاء على النحو التالي.

مبلغ الحجز

قطعة أرض سكنية
قطعة أرض سكنية

وحسب شروط الحجز، تم تحديد مبلغ 25 ألف جنيه كمبلغ مقدم لحجز الأراضي المتوسطة، ومبلغ 100 ألف جنيه لحجز الأراضي المميزة، ومبلغ 350 ألف جنيه لحجز الأراضي الأكثر تميزًا، يجب البدء في تنفيذ الأعمال الإنشائية فور استلام الأراضي والحصول على الموافقات النهائية، يجب أن يكون مدة التنفيذ متاحة على مدار 5 سنوات اعتبارًا من تاريخ التسليم، حيث وقد وافقت الجهة على دفع قيمة الأرض المتبقية على ثلاثة أقساط سنوية متساوية، بالإضافة إلى فائدة البنك المركزي المقررة في وقت الاستحقاق. وفي حالة عدم سداد اثنين من الأقساط المتتالية، سيتم إلغاء التخصيص وسحب الأرض، كما يحق للجهاز رفض إصدار تراخيص الأراضي في حالة مخالفتها لشروط العقد.

تفاصيل قطع الأرض السكنية 

قطعة أرض سكنية
قطعة أرض سكنية

فيما يتعلق بالقطع الخاصة بالأراضي المتوسطة، تم تضمين 329 قطعة أرض، من بينها 53 قطعة في أخميم الجديدة، و100 قطعة في ناصر الجديدة، و21 قطعة في أسوان الجديدة، و47 في السادات، و36 قطعة في غرب قنا، و20 قطعة في برج العرب الجديدة، وأخيرًا 52 قطعة في طيبة الجديدة.

حيث تشمل الأراضي المميزة  155 قطعة، منها 2 في الشروق، و33 في حدائق أكتوبر، و29 في الفيوم الجديدة، و38 في بني سويف الجديدة، وقطعة واحدة في برج العرب، و52 في الصالحية الجديدة، بخصوص القطع المميزة في نموذج الأكثر تميزًا، يوجد إجمالي 38 قطعة موزعة في 3 مدن، بواقع قطعة واحدة في القاهرة الجديدة، و4 في العبور، و33 في المنصورة، وسيبدأ تسليمها اعتبارًا من يوليو 2026.

زر الذهاب إلى الأعلى