أخبار التعليم

“مبروك نجحت” نتيجة الشهادة الاعدادية الدقهلية بالاسم ورقم الجلوس رسميا جميع المراكز “ميت غمر/ شربين/ اجا/ بلقاس”

نتيجة الشهادة الاعدادية الدقهلية

ينتظر أكثر من 120 ألف طالب وطالبة نتيجة الشهادة الاعدادية الدقهلية بفارغ الصبر، تم الإعلان بشكل رسمي عن انتهاء عملية تصحيح أوراق الإجابات لنتائج الشهادة الإعدادية في جميع الإدارات التعليمية الـ11 الموجودة في المحافظة، وقد أعلن ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، أن نتائج الصف الثالث الإعدادي ستكون متاحة خلال يومين كحد أقصى، سيتمكن الطلاب وأولياء الأمور من الاطلاع على النتائج عن طريق البوابة الإلكترونية لمحافظة الدقهلية.

نتيجة الشهادة الاعدادية الدقهلية بالاسم ورقم الجلوس

تم الإعلان عن نتيجة الشهادة الاعدادية الدقهلية، للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2022/2023، وتم تحقيق نسبة نجاح مرتفعة في المحافظة، وفقًا لبيانات محافظة الدقهلية، بلغت نسبة النجاح في الصف الثالث الإعدادي 87%، في حين وصلت نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية المهنية إلى 87.8%. يُذكر أن نسبة النجاح بلغت 100% لطلاب الصف الثالث الإعدادي ذوي القدرات الخاصة.

وقد أشار ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، إلى أن عدد طلاب الشهادة الإعدادية الذين أدوا الامتحان في هذا العام بلغ 125,227 طالبًا وطالبة، نتيجة الشهادة الاعدادية الدقهلية حيث وتُظهر الأرقام أن عدد طلاب الشهادة الإعدادية العامة يبلغ 123,790 طالبًا وطالبة، وقد نجح منهم 107,668 طالبًا وطالبة، بنسبة نجاح قدرها 78%، أما فيما يتعلق بالشهادة الإعدادية المهنية، فقد تقدم للامتحان 1,546 طالبًا وطالبة، وتمكن 1,522 منهم من النجاح بنسبة نجاح قدرها 87.8%.

بالنسبة للطلاب ذوي القدرات الخاصة في الإعدادية، فإن عدد الطلاب المكفوفين يبلغ 6 طلاب، وتمكنوا جميعًا من تحقيق نسبة نجاح 100%، أما طلاب الصف الثالث الإعدادي ذوي القدرات الخاصة الصم وضعاف السمع، فقد بلغ عددهم 39 طالبًا وطالبة، وتمكنوا جميعًا من تحقيق نسبة نجاح 100%.

توزيع درجات الصف الثالث الاعدادي

يأتي توزيع درجات الشهادة الإعدادية، من 280 درجة يتم تقسيمها بواقع 14 درجة لكل ترم دراسي، وتكون درجة النجاح في نهاية العام من 140 درجة بنسبة 50%.

  1. توزيع درجات المواد الشهادة الإعدادية – الترم الأول: اللغة العربية 40 درجة
  2. اللغة الإنجليزية 30 درج
  3. الدراسات الاجتماعية 20 درجة
  4. الرياضيات 30 درجة
  5. العلوم 20 درجة
  6. والمجموع الكلي 140 درجة.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية الدقهلية

  • يرجي الدخول إلى بوابة نتيجة الشهادة الاعدادية الدقهلية من هنا للاطلاع على نتيجة الصف الثالث الإعدادي
  • قم باختيار المرحلة التعليمية المناسبة، وهي الصف الثالث الإعدادي
  • بعد ذلك، حدد الفصل الدراسي الثاني لعام 2023.

يتعين عليك اختيار امتحانات العام الدراسي 2023 من بين الخيارات المتاحة، يُطلب منك إدخال البيانات المطلوبة، وهي اسمك كطالب ورقم جلوسك الخاص.

زر الذهاب إلى الأعلى