أخبار التعليم

نص الامتحان بيجي منه!! حمل حالًا نماذج الثانوية العامة من الوزارة .. مباشر “من هنا” 2023

يتيح الآن لطلاب الثانوية العامة الحصول على النماذج الاسترشادية في كافة المواد بهدف إمكانية الطلاب من المراجعة التي تكون ليلة الامتحان، فقد قامت الوزارة بالتوضيح أنه يوجد العديد من النماذج الاسترشادية التي تمكن من معرفة أكثر الأسئلة التي تكون مهمة ويلزم التعرف عليها قبل دخول الطالب الامتحان، حيثُ أن النماذج الاسترشادية تعتبر من أكثر الأشياء التي تساهم مع طلاب الثانوية العامة في التعرف على المعلومات المهمة التي تكون في هيئة سؤال وتكون هذه الأسئلة مقررة لأهميتها، ومع اقتراب موعد بدء امتحانات الثانوية العامة 2023 يهتم الطلاب بمعرفة كيفية الحصول على النماذج الاسترشادية للقيام بالإطلاع عليها قبل الذهاب للامتحان.

نماذج الثانوية العامة من الوزارة

قامت وزارة التربية والتعليم بوضع النماذج الاسترشادية عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها  لإمكانية طلاب الثانوية العامة من الحصول عليها والتمكن من المراجعة والتعرف على كافة الأسئلة التى تعتبر من الضروري أن يتعرف جميع طلاب الثانوية العامة عليها.

حيثُ أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم قام بالتأكيد بأنه من الضروري أن تكون النماذج الاسترشادية بشكل واضح للطالب وكذلك دقيقة.

كما أنه من المقرر أن تكون طريقة امتحانات الثانوية العامة هذا العام بنسبة خمسة وثمانين بالمئة أسئلة اختر من متعدد، وخمسة عشر بالمئة أسئلة مقالي، وسوف تكون الامتحانات بالنظام المعتاد والذي هو أوبن بوك.

تحميل نماذج الثانوية العامة من الوزارة

  • يدخل في البداية الطالب هنا للذهاب للبوابة الخاصة بالتعليم الإلكتروني.
  • ثم النقر على النماذج الاسترشادية المخصصة للطلاب.
  • القيام باختيار الصف الملتحق به بالتعليم.
  • والقيام باختيار الفصل الدراسي الثاني، ثم يتم النقر فوق تنزيل وسوف يتم البدء في تنزيل النماذج الاسترشادية للطلاب.

زر الذهاب إلى الأعلى