أخبار التعليم

هنـأ tawjihi jo “.. الاستعلام عن نتائج التوجيهي الأردن 2023 حسب الاسم ورقم الجلوس علي موقع ارة التربية والتعليم الأردنية

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الأردن برئاسة السيد وزير التربية والتعليم عزمي محافظة عن موعد نتائج التوجيهي 2023 الأردن، وسيتم الإعلان عن النتائج اليوم الأربعاء في تمام الساعة السادسة مساءً بالتوقيت المحلي للأردن، وسيتم الإعلان عن النتائج من خلال مؤتمر صحفي سيعقد في مقر معهد التعليم والمعلومات التكنولوجية التابع للملكة رانيا العبد الله.

نتائج التوجيهي الأردن 2023

سيقوم الوزير بشرح تفاصيل نتائج التوجيهي 2023 الأردن بما في ذلك نسب النجاح العامة ونسب النجاح في الشعب العلمية والأدبية، وسيتم أيضاً الإعلان عن أسماء الطلاب والطالبات العشر الأوائل على مستوى جميع محافظات الأردن، وسيتم توفير روابط للاستعلام عن نتائج الطلاب والطالبات عبر الإنترنت، وسيتمكن الطلاب من الدخول إلى الروابط المقدمة من وزارة التربية والتعليم على موقعها الرسمي ومنصات التواصل الاجتماعي.

خطوات الاستعلام عن نتائج التوجيهي الأردن 2023 حسب الاسم

  • قم بالدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية من خلال الرابط .
  • أو يمكنك الوصول مباشرةً إلى الصفحة المخصصة لنتائج الثانوية العامة عبر الرابط .
  • على الصفحة الرئيسية للموقع ابحث عن خيار “نتائج الثانوية العامة 2023” وانقر عليه.
  • ستحتاج إلى تسجيل البيانات المطلوبة عن الطالب أو الطالبة، مثل رقم الهوية الوطنية أو الاسم وتاريخ الميلاد حسب التوجيهات المعطاة.
  • بعد تسجيل البيانات بشكل صحيح اضغط على خيار “عرض النتيجة”.

تدابير أمنية خلال الاحتفال بنتائج التوجيهي

أعلنت مديرية الأمن العام الأردنية عن استخدام طائرات مسيرة “درون” لمراقبة الطرق والشوارع خلال الاحتفال بنتائج الثانوية العامة، وتهدف هذه الجهود إلى رصد أي مخالفات وضمان النظام أثناء الفعاليات، وتم نشر رقم لتقديم الشكاوى من المواطنين بخصوص أي مخالفات تم اكتشافها.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أنها أكملت كافة الترتيبات لإعلان نتائج الثانوية العامة، وتم إعداد الموقع الرسمي لاستقبال الطلاب والطالبات من مختلف المحافظات للتحقق من درجاتهم، كما تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الموقع على مدار الساعة والتدخل في حالة وجود أي مشاكل فنية.

إحصائيات عن النتائج

أعلنت الوزارة عن إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات الثانوية العامة، وتفصيل عددهم حسب الفروع الدراسية والقسم الأدبي والعلمي، وبهذا تكون وزارة التربية والتعليم في الأردن قد أعلنت عن موعد إعلان نتائج الثانوية العامة لعام 2023 بكل تفاصيلها وترتيباتها.

زر الذهاب إلى الأعلى