أخبار التعليم

ظهرت حالًا في مطرح ودمياط ” نتائج الشهادة الاعدادية 2024 الترم الاول ” .. بالاسماء وبدون رقم جلوس

متى تظهر نتائج الشهادة الاعدادية 2024؟ حيث يطرح الكثير من طلاب وطالبات الشهادة الاعدادية هذا السؤال كثيرًا خلال الايام الماضية ، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن جميع مديريات التربية والتعليم في جميع المحافظات تعمل بكل جهودها على الانتهاء من عمليات التصحيح والمراجعة لامتحانات الفصل الدراسي الاول ، ومن المحدد أن تظهر نتيجة الشهادة الاعدادية خلال الأيام القليلة القادمة.

 نتائج الشهادة الاعدادية 2024 الترم الاول

تظهر نتيجة الشهادة الاعدادية الفصل الدراسي الأول 2024 خلال الأسبوع القادم وذلك بعد انتهاء جميع عمليات التصحيح والمراجعة والتي بدأت مباشرة بعد انتهاء امتحانات الصف الثالث الاعدادي الفصل الترم الاول يوم الاربعاء الماضي الموافق 23 يناير 2024 ويمكن الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الاعدادي إلكترونيًا عبر موقع مديرية التربية والتعليم التابع لها الطالب برقم الجلوس، وتشير النتائج الأولية لنتائج الشهادة الاعدادية إل ارتفاع نسبة نجاح الطلاب مقارنة بالعام الماضي ، كما حصل الكثير من الطلاب على الدرجات النهائية في الكثير من المواد الدراسية المختلفة.

توزيع درجات الشهادة الاعدادية الترم الأول 2024

بعد التعرف على موعد ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية في المحافظات المختلفة يريد الكثير من أولياء الأمور التعرف على توزيع درجات الطلاب في المواد الدراسية المختلفة حيث أن مجموع درجات الطلاب خلال الترم الاول 140 درجة مقسمة على جميع المواد الدراسية بالطريقة التالية.

  • 40 درجة لمادة اللغة العربية.
  • 30 درجة لمادة اللغة الانجليزية.
  • 30 درجة لمادة الرياضيات.
  • 20 درجة لمادة الدراسات الاجتماعية.
  • 20 درجة لمادة العلوم.

زر الذهاب إلى الأعلى