أخبار التعليم

الدور الأول : رابط نتائج السادس الابتدائي التمهيدي 2023 ذي قار / بغداد / نينوى / النجف / موقع نتائجنا تحميل ملفات pdf الكترونياً

نتائج السادس الابتدائي 2023 كربلاء / بغداد / نينوى / النجف /موقع نتائجنا تعمل وزارة التعليم العراقية على استعدادها الكامل لإعلان عن نتائج السادس الابتدائي 2023 دور أول لجميع المحافظات العراقية، وتتم بداية من محافظة نينوى ومحافظة ديالي حتى أخر محافظة بشكل دوري لجميع الطلاب والطالبات في الصف السادس الابتدائي .

نتائج السادس الابتدائي 2023

يعتبر السادس الابتدائي من المراحل التعليمية الهامة في الحياة التعليمية لأي طالب وطالبة قد يتعلم الطلاب المهارات الأكاديمية الأساسية وبعدها يبدأ في تشكيل أسس معرفتهم وتطوير مهاراتهم النقدية كما ان نتائج السادس الابتدائي تحمل معها آمال وطموحات الطالب وأولياء الأمور على حد سواء.

نتيجة الصف السادس الابتدائي

ان نتائج السادس الابتدائي يمكن أن تكون بوصلة للطالب في تحديد مساره التعليمي. يمكن للدرجات أن تظهر النقاط القوية والضعف لدى الطالب يجب على الطلاب وأولياء الأمور تذكر أن النتائج المدرسية هي فقط جزء من الرحلة. الأهم من ذلك هو الاستمتاع بعملية التعلم والاستكشاف والابتكار. نتائج السادس الابتدائي ليست النهاية، وإنما هي البداية لم يتم الإعلان عن أي نتيجة في عدة محافظات، ومن المتوقع أن تظهر نتائج السادس ابتدائي محافظة نينوى وديالي في الساعات القليلة .

ويوضح لحضراتكم الفيديو التالي خطوات الحصول علي نتائج السادس التمهيدي بدون اي مشاكل .

الاستعلام نتيجة الصف السادس ابتدائي 2023 الدور الأول العراق

يمكننا الاستعلام عن نتيجة سادس ابتدائي فور ظهورها يجب أن تقوموا بالخطوات التالية.

  • الدخول لرابط موقع وزارة التربية والتعليم لإستخراج نتائج السادس التمهيدي .
  • ستقوم الأخير بتوفير روابط مباشرة لتحميل ملفات pdf لكل محافظة تتضمن نتائجها.
  • داخل الملفات يمكنك البحث عن اسمك.
  • النتائج حاليا في مرحلة التصحيح.
  • علي الجميع اتباع الخطوات التالية للحصول علي النتيجة بدون اي مشاكل وسوف نتابع مع حضراتكم كافة الخطوات في حالة التعثر بالحصول علي النتائج .
المحافظة
الحالة
تنزيل
نينوى في الانتظار
ديالى في الانتظار
الكرخ 1 في الانتظار
الكرخ 2 في الانتظار
الكرخ 3 في الانتظار
الرصافة 1 في الانتظار
الرصافة 2 في الانتظار
الرصافة 3 في الانتظار
النجف في الانتظار
ذي قار في الانتظار
القادسية في الانتظار
صلاح الدين في الانتظار
واسط في الانتظار
اربيل في الانتظار
السليمانية في الانتظار
دهوك في الانتظار
الأنبار في الانتظار
بابل في الانتظار
البصرة في الانتظار
كربلاء في الانتظار
كركوك في الانتظار
ميسان في الانتظار
المثنى في الانتظار

وحالة من الترقب من قبل الطلاب بالوقت الحالي للحصول علي النتيجة عقب اصدار النتيجة في العديد من المحافظات بالساعات الماضية ويريد الجميع الحصول عليها واعلن المتحدث  باسم وزارة التربية والتعليم بالساعات الماضية أن الوزارة حالياً تعمل علي توفير النتيجة بعموم المحافظات المتبقية بالعراق واكدت انها أعلنت عن العديد من المحافظات بالساعات الماضية وجاري رفع باقي المحافظات علي مواقع الوزارة بالعراق وسيكون متاح للطلاب أن تستخرج نتيجة السادس التمهيدي .

نتائج السادس موقع نتائجنا تحميل ملفات pdf الكترونياً

وجاري اعتماد العديد من المحافظات وتعمل الوزارة علي رفع النتيجة كل يوم بالاسبوع الجاري وحتي الان لم توفر نتائج جموع المحافظات بالعراق وجاري رفع باقي المحافظات بالعراق بالوقت الحالي ونتابع مع حضراتكم كافة التفاصيل بالعراق حيث اعنلت الوزارة عن توفير النتيجة بعموم المحافظات وجاري اعتماد النتائج محافظة محافظة وذلك من أجل تجنب عملية الضغط علي مواقع الوزارة بالوقت الحالي.

ونسعي من خلال مواقع الوزارة لتوفير النتيجة عقب الاعلان عنها بكافة المحفاظات بالعراق ونعمل علي توفيرها فور ظهورها بالساعات القادمة بالمحافظات الجديدة بالعراق، واعلنت بالساعات الماضة تربية ذي قار عن نتائج مدارس الموهوبين بالعراق وبات الكثير من الطلاب تسعي للحصول علي النتيجة بالوقت الحالي وترقب شديد للحصول علي نتائج المحافظات المتبقية .

وكدت الكثير من المصادر بالعراق ان تعمل الوزارة علي تجنب الضغط ورفع النتائج بجموع المحافظات بالعراق لذلك يتم رفع النتيجة في عدة محافظات بالعراق يومياً .

وجدير ان وزارة التربية والتعليم تقوم بالوقت الحالي رفع جميع المحافظات ولكن كل محافظة علي حدي حيث تم رفع عدة محافظات بالاسبوع الجاري والان سوف تعلن عن محافظات اخري .

زر الذهاب إلى الأعلى