أخبار السعودية

متى وكم! عدد أيام اجازة عيد الاضحى في السعودية للقطاع الخاص والعام لموظفي المملكة

عدد أيام اجازة عيد الاضحى في السعودية

عدد أيام اجازة عيد الاضحى في السعودية باتت الأيام معدودة على قدوم عيد الأضحى المبارك، وتزداد رغبة سكان المملكة العربية السعودية في معرفة موعد الإجازة خلال هذه الفترة، وتلك الاستفسارات تتزايد بشكل خاص بين العاملين في القطاع الخاص. فعيد الأضحى المبارك يعتبر من أهم الأعياد في الإسلام، ويحرص المواطنون في المملكة على الاحتفال بهذه المناسبة الطيبة من خلال ذبح الأغنام والماعز وتوزيعها على المحتاجين والفقراء. وفي هذا السياق، سنتعرف سويًا على موعد عيد الأضحى المبارك لعام 2023 في القطاع لموظفي المملكة العربية السعودية.

عدد أيام اجازة عيد الاضحى في السعودية 2023

منتظرين بفارغ الصبر، يترقبون عدد أيام اجازة عيد الاضحى في السعودية، فهي تُعَدُّ من العطلات الرسمية الأطول في المملكة العربية السعودية، وتحظى بترحاب واسع بين الموظفين في القطاع العام والخاص، وبالنسبة للعاملين في القطاع الخاص، لم يتم تحديد موعد رسمي لإجازة عيد الأضحى المبارك حتى الآن من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة. يُتوقع أن تختلف مدة الإجازة بين المؤسسات، وفقًا للقوانين واللوائح المعمول بها في كل مؤسسة.

بشكل عام، تتراوح عطلة عيد الأضحى للقطاع الخاص في المملكة العربية السعودية بين ثلاثة أيام إلى سبعة أيام، من المتوقع أن تنتهي إجازة عيد الأضحى في معظم الشركات والمؤسسات بالمملكة في 13 ذي الحجة، الموافق 1 يوليو 2023، وبالنسبة للعودة إلى العمل، من المعتاد أن تستأنف العمل في يوم 14 من ذي الحجة 1444، الموافق 2 يوليو 2023.

متى نهاية عطلة العيد

بعد معرفة عدد أيام اجازة عيد الاضحى في السعودية باقتراب عيد الأضحى المبارك، ينتاب الكثيرين الفضول والاستفسار حول موعد نهاية فترة العطلة، وفقًا لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية:

  •  ستكون نهاية فترة العطلة للقطاع الحكومي في اليوم الرابع من شهر ذو الحجة، أما بالنسبة للقطاع الخاص.
    فسيتم انتهاء العطلة في اليوم التاسع من شهر ذو الحجة. تقوم الوزارة بتحديد جميع الأمور المتعلقة بالموظفين في المملكة.
  • سواء في القطاع الحكومي أو الخاص، وهي الجهة المسؤولة عن تحديد المواعيد والقوانين الخاصة بهم.

زر الذهاب إلى الأعلى