أخبار السعودية

زيادة 20%.. موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر فبراير 2024 \ 1445 وكيفية التحقق من أهلية الضمان

زيادة 20%.. موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر فبراير 2024 \ 1445 وكيفية التحقق من أهلية الضمان

يبدي المواطنون اهتماماً كبيراً بمعرفة موعد صرف الضمان الاجتماعي لشهر فبراير 1445، نظراً لأهمية هذا الدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية للأسر الفقيرة والمحتاجة كجزء من برامجها الحكومية، يقدم هذا الضمان دعماً مالياً شهرياً يساعد في تخفيف الأعباء المالية وتحسين مستوى المعيشة، ويسهم في تحسين الوضع الاقتصادي للمواطنين، وإليكم التفاصيل.

زيادة بنسبة 20%.. وهذا هو موعد نزول الضمان

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعد صرف الضمان الاجتماعي لعام 2024 لشهر فبراير القادم، وأوضحت الوزارة أنه سيتم وضع معاش الضمان في حساب المواطنين البنكي في اليوم الأول من كل شهر ميلادي في حال لم يتوافق وجوده مع عطلة، وسيتم صرف المعاش يوم الخميس الواقع في الأول من فبراير 2024، ونصحت الوزارة المواطنين بالتحقق باستمرار من تواريخ إذاعة الضمان والتأكد منها لضمان استلام الدعم في الوقت المحدد.

كما تم الإعلان عن تطبيق الأمر الملكي الصادر من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، والذي يتضمن زيادة على معاش الضمان الاجتماعي المطور بنسبة 20%، مع حد أقصى يصل إلى 500 ريال سعودي للأسرة الواحدة.

كيف يمكن الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور؟

يمكن الآن الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور لعام 2024 في السعودية، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
  2. الانتقال إلى صفحة الضمان الاجتماعي المطور
  3. تسجيل الدخول عن طريق إدخال البيانات المطلوبة
  4. الضغط على زر الاستعلام عن أهلية الضمان

وبعد ذلك سيتم عرض نتيجة الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور، وهكذا يمكن للمستخدم التحقق من الأهلية والتأكد من استحقاقه للحصول على الدعم المالي المقدم من الحكومة.

زر الذهاب إلى الأعلى