أخبار مصر

خرااااب بيوت مستعجل!!” الحكومة تعلن عن خصم 6 شهور من مرتبات الموظفين في هذة الحالات ..متقولش معرفش وترجع تعيط

قامت الحكومة المصرية إصدار قرار خصم 6 أشهر من رواتب العاملين في الدولة في بعض الحالات وذلك من أجل منع الاستغلال الغير اللائق وتعزيز أهمية مساهمة العاملين في خدمة وتطوير الدولة لهذا يتساءل الكثير من العاملين بالدولة عن هذه الحالات وهو ما سنتعرف عليه خلال مقالنا هذا بالإضافة إلي بعض من المعلومات الأخرى.

خصم 6 أشهر من مرتبات الموظفين

أعلنت الحكومة المصرية أنه وفقا لقانون العمل الجديد عن وجود حالات تؤدي إلى خصم ما يعادل 6 أشهر من راتب العامل في حالة قيامه إهمال العمل بصورة متكررة مشيرة إلى أنه يجب على العامل الامتثال للواجبات المهنية ومعاقبته بالخصم في حاله غيابه عن العمل بدون وجود أعذار.

الحالات التي ينطبق عليها قرار الخصم

يتساءل العديد من العاملين بالدولة عن الحالات التي ينطبق عليها قرار الخصم الذي أعلنت عنه الحكومة المصرية والذي جاء وفقا لقانون العمل الجديد والذي جاءت على النحو التالي:

  • إذا قام الموظف بالغياب عن العمل بشكل متكرر دون تقديم أي عذر لهذا الغياب حيث أنه يجب على المواطن في هذه الحالة أخذ الحذر من أجل تفادي هذه العقوبة حيث أنه في حالة الاستمرار في هذا العمل يتم معاقبته بعدم صرف الراتب الخاص به لمدة 6 أشهر متواصلة بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات قانونية في حالة تكرار هذه العقوبة.
  • إذا قام الموظف تكرار المخالفات فإنه يتم نقلة من مكان عمله إلى مكان آخر.
  • في حالة استمرار الموظف التجاوز في المخالفات فإن يتم تشديد العقوبة لتصبح خصم الراتب بالكامل لمدة 6 أشهر بدل من خصم نصف الراتب فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى