رشاقة وجمال

لا تنتظري أكثر من كدة! 6 خلطات طبيعية للشعر المتساقط والمتقصف: حلول فعّالة وقوية لإنقاذ شعرك!

أصبح تساقط الشعر من أكثر المشكلات التي يواجهها الكثير من السيدات والفتيات، مما يؤدي إلى بذل مجهود كبير من خلال وضع بخاخات ومنتجات العناية بالبشرة التي تسبب تأثير سلبي على الشعر على المدى البعيد، بمجرد تركها يرجع كما كان عليه الشعر بل يزيد التساقط وضعف البصيلة، تبقى الوصفات الطبيعية هي الأفضل، نظرا للمكونات  التي تتكون منها، لذلك نجد أجدادنا كانوا يتبعون تلك الخلطات، لأنها تتضمن على العديد من العناصر الغذائية التي تقوم على تغذية الشعر من الجذور،  اليوم سنقدم لكم وصفات 6 وصفات للشعر المتساقط والمتقصف افضل خلطات طبيعية والمجربة.

6 وصفات للشعر المتساقط والمتقصف افضل خلطات طبيعية

تساقط الشعر وتقصفه من أكثر الأمور التي تسبب قلق وحالة نفسية سيئة للعديد من الفتيات، مما يضطروا إلى البحث عن أفضل الطرق المضمونة لمعالجة هذا الأمر في أقل وقت، نجد أن الخلطات الطبيعية هي الأفضل سواء للشعر أو البشرة، يمكنها أن تأتي بنتيجة معك، لكن تحتاج إلى بعض الوقت، سنتعرف أفضل الوصفات الطبيعية من خلال فيما يلي:

وصفة خل التفاح للشعر المتساقط والمتقصف

التفاح من أكثر الفواكه التي يمكن استخدامها لمعالجة التساقط، لاحتوائه على حمض الماليك، يمكنك خلطه مع العسل في إناء ملائم، ثم نضع المزيج على الشعر لمدة خمس دقائق، ثم يغسل بالشامبو.

الصبار لمنع تساقط الشعر

الصبار من أكثر المكونات الطبيعية التي تساعد على معالجة الشعر، حيث يعمل على ترطيب فروة الراس ووقف التساقط مع التخلص من البصيلات المسدودة، نتيجة لإنتاج الزيوت الزائدة.

كيفية استخدام وصفة الصبار للسيطرة على تساقط الشعر

نستخدم جل الصبار من خلال وضعه على أصابعنا، ثم تدليك فروة الرأس به، نتركه لمدة 60 دقيقة، يغسل الشعر بعدها.

وصفات صودا الخبز كعلاج طبيعي للشعر التالف والمتساقط

يعتبر صودا الخبز من العلاجات الطبيعية التي تساعد على معالجة هيشان الشعر ووقف التساقط والتالف، لكن يجب ألا نزيد من استعماله حتى لا يسبب لنا قشرة والتهاب في فروة الرأس، يستخدم من خلال خلط ملعقتين من صودا الخبز مع ملعقتين من أي زيوت، نضع المزيج على فروة الشعر ويدلك لمدة خمس دقائق، ثم نغسل الشعر باستخدام الشامبو والماء.

قناع البيض لتساقط الشعر الخفيف

الكثير ينفر من رائحة البيض النفاذة، لكن لا أحد يعلم أنه يتضمن على العديد من العناصر الغذائية للشعر ويقوي بصيلة، يستخدم من خلال خلطه مع ملعقة صغيرة من العسل وزيت الزيتون، نضع المزيج على فروة الرأس، نغسل الشعر بعد نصف ساعة.

الحلبة لمنع تساقط الشعر

الحلبة حل ملائما لمعالجة الشعر، نظرا لاحتوائها على البروتين الذي يساعد على تقوية البصيلة، نستخدمها من خلال نضع 2 ملعقة من بذور الحلبة لمدة 12 ساعة، ثم نطحنها، نضعها على الشعر، نغسله بعد ساعة.

شامبو الشاي الأخضر

يمكن استخدام الشاي الأخضر من أجل نمو الشعر ووقف تساقط الشعر، للتعرف على كيفية استعمال، تابع فيما يلي:

  • ننقع الشاي بالماء لمدة خمس دقائق، يترك حتى يبرد.
  • نضع الخليط على فروة الرأس، وندلك به فروة الرأس برفق.
  • يغسل بعد ساعة.

زر الذهاب إلى الأعلى