منوعات

رسميًا “تحديد موعد شهر رمضان 2024 في الوطن العربي” .. المعهد الفلكي للبحوث يؤكد

اليكم موعد شهر رمضان 2024 حيث أظهرت الحسابات الفلكية الدقيقة التي أجراها معمل أبحاث الشمس في  المعهد القومي للبحوث الفلكية، معلومات حول موعد شهر رمضان لعام 2024، وفقًا لهذه الحسابات، يتوقع أن يكون أول أيام شهر رمضان الفلكي في العام 2024 يوم الإثنين الموافق 11 مارس 2024، ومن المتوقع أن يمتد شهر رمضان لمدة 30 يوم، مما يترك حوالي 39 يوم قبل بداية هذا الشهر المبارك.

موعد شهر رمضان 2024

يعتبر رمضان فرصة للمسلمين لتجديد الروحانية والتأمل، وفتح القلوب على العبادة والعطاء، يتميز هذا الشهر بالصيام من الفجر حتى الغروب، وهو فرصة للتقرب إلى الله وتحقيق النمو الروحي، لذا، ينتظر المسلمون هذا الشهر بفارغ الصبر، مترقبين ليلة القدر التي تعتبر أفضل ليالي العام، والتي تحمل في طياتها خيرات وبركات عظيمة، وفي هذا السياق، يترقب المسلمون تحديد عدد أيام هذا الشهر الفضيل، حيث قد يكون 29 أو 30 يوم، وذلك حسب رؤية الهلال الشريف.

التقويم الهجري

بعد معرفتك موعد شهر رمضان 2024  تعرف على التقويم الهجري. 

وفيما يتعلق بالتقويم الهجري، فإن الأشهر هي: المحرم – صفر – ربيع الأول – ربيع الآخر – جمادى الأولى – جمادى الآخرة – رجب – شعبان – رمضان – شوال – ذو القعدة – ذو الحجة. تظهر هذه الأشهر الهجرية التسلسل الزمني للسنة الهجرية، حيث يأتي شهر رمضان في المكانة التاسعة.

ونحن نستعد بفارغ الصبر لاستقبال هذا الشهر المميز، ونتمنى أن يكون شهر رمضان الكريم مليئ بالبركات والرحمة على الجميع، وأن يعيده الله علينا وعلى الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

زر الذهاب إلى الأعلى