أخبار السعودية

كم مبلغ حساب المواطن الجديد؟ وزارة الموارد البشرية تُعلن عن جدول الرواتب بالتفصيل

المواطنون والمواطنات من المملكة العربية السعودية يتساءلون في الوقت الحالي عن كم مبلغ حساب المواطن الجديد؟ حيث بعد أيام قليلة من الآن مقرر أن ينزل راتب حساب المواطن للمؤهلين، حيث يوم العاشر من الشهر الميلادي ينزل الدعم الشهري للمؤهلين، وعبر تقرير اليوم سنوضح لكم موعد صرف حساب المواطن ومبلغ الدعم الشهري الذي ينزل للتابع والعائل.

كم مبلغ حساب المواطن الجديد؟

معروف أن راتب حساب المواطن الآن به زيادة ملكية للتابع والعائل، حيث مقرر إيداع زيادة لكل المؤهلين بنسبة 70% زيادة على الراتب الأساسي، وتلك الزيادة قررها الملك سلمان ومستمرة مع دفعة يونيو وكذلك دفعة يوليو القادمة، حيث ينزل للتابع والعائل معاشهم من حساب المواطن بالقيم التالية:

  • العائل رب الأسرة وكذلك الأفراد المستقلة ينزل لهم راتب قيمته 720 ريال سعودي، حيث يتضاعف الراتب وينزل هذه القيمة بدلًا من مبلغ 417 ريال.
  • التابع وسنه أعلى من 18 سنة ينزل له بدل من 209 ريال، يتم إيداع مبلغ له بقيمة 360 ريال.
  • التابع في سن يقل عن 18 سنة يكون راتبه 215 بدل من 125 ريال سعودي.

متى ينزل حساب المواطن هذا الشهر؟

وضحنا لكم كم مبلغ حساب المواطن الجديد؟ وبالنسبة لموعد نزول الدعم هذا الشهر، فمقرر أن ينزل الراتب يوم الأحد القادم، حيث يوافق يوم الحادي عشر من يونيو الجاري 2023، حيث الثاني والعشرين لذو القعدة للعام 1444، حيث يتأخر الصرف يومًا، وذلك بعد مصادفة يوم العاشر يوم السبت إجازة رسمية، ولهذا جاء الصرف الأحد بدل يوم السبت.

زر الذهاب إلى الأعلى