عربي و دولي

الدفعة الجديدة.. هنا الآن أسماء نقل النفوس 2024 بالعراق الوجبة 131 عبر وزارة الداخلية العراقية moi.gov.iq

اسماء نقل النفوس الدفعة الأخيرة

اسماء نقل النفوس الدفعة رقم 131 فى جميع أنحاء المحافظات العراقية،  حيث شهدت معدلات البحث خلال الساعات القليلة الماضية أعلى نسبة بحث من أجل معرفة القوائم الجديدة وذلك عقب الانتهاء من اعتماد الأسماء رسميًا، وتم إطلاق خدمة نقل النفوس الجديدة 131 في العراق، من أجل السماح للمواطنين المتقدمين بتغيير أسمائهم وتحديثها في السجل المدني بشكل قانوني، يتم تنفيذ هذه الإجراءات من خلال مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة في وزارة الداخلية العراقية، و يُمكن للمواطنين تعديل بياناتهم الشخصية عن طريق الحصول على موافقة من وزير الداخلية العراقي، ثم الاتجاه إلى المدير العام للمديرية لاعتماد هذا التغيير بشكل قانوني.

رابط الاستعلام عن نقل النفوس فى العراق 

تُعد خدمة نقل النفوس إحدى الخدمات القانونية التي تقدمها الحكومة العراقية للشعب، والذي يرغب في تعديل بياناته الشخصية من أسماء وتحديثها يجب على المواطنين تقديم البيانات الوطنية الجديدة باسماء نقل النفوس الحصرية لعام 2024 والآن يمكن الوصول إلى تلك الأسماء الجديدة عبر رابط PDF المتاح على موقع مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة، ويمكن الاطلاع عليها من خلال الخطوات التالية.

  • القيام بتسجيل الدخول على بوابة حكومة المواطن الإلكترونية العراقية  من خلال “من هنا“.
  • القيام  بالنقر على اختيار الوجبة التي ترغب  الاستعلامعنها.
  • القيام بملئ استمارة الحصول على كشوفات المشمولين فى العراق.
  • الضغط على زر عرض النتيجة لتحميلها بتنسيق.

 نقل النفوس فى العراق:

  • اولا: ان يكون المتقدم عراقي الجنسية ومقيم إقامة دائمة داخل العراق..
  • ثانيا : ان يكون  المتقدم،  مقيم  إقامة دائمة  داخل المحافظه التي يرغب نقل نفوسه لها لمدة  سنة.
  • ثالثا :ان يكون عمر المتقدم ازيد من  18 عام.
  •  أن يكون المتقدم حاصل على جميع حقوقه المدنيه والسياسية داخل العراق.

اسماء نقل النفوس فى العراق:

اسما النفوس، الوجبة الجديدة بنقل السجل المدني، وتعد هذه الخدمة من الخدمات الهامة التي تساعد عددًا كبيرًا من المواطنين وتوفر لهم الوقت والجهد. فهي تمكّن المواطنين من نقل سجلهم المدني بسهولة من دائرة إلى أخرى داخل محافظات العراق بوساطة الإنترنت، وبذلك يتم تقليل زحام الجماهير في المؤسسات الحكومية.

اسماء نقل النفوس الدفعة الأخيرة

عقب الانتهاء من استلام العديد طلبات تعديل المواليد من قبل المواطنين، فى جميع المحافظات العراقية أعلنت وزارة الداخلية عن نتائج المقبولين لإجراء التعديلات المطلوبة. والآن يتاح للمواطنين فرصة الاطلاع على القوائم الإلكترونية التي تحتوي على أسماء المعنيين بتعديل المواليد، هذا يسهل عليهم عملية الاطلاع والتحقق من حالة طلباتهم بشكل سريع ومريح.

زر الذهاب إلى الأعلى