أخبار التعليم

هنأ لينك” نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس وألاسم عبر موقع وزارة التربية والتعليم emis.gov.eg

انتهى طلاب وطالبات الشهادة الثانوية في كافة محافظات القاهرة، خلال الأيام القليلة السابقة من أداء امتحانات العام الدراسي 2023, 2024, حيث يترقب هؤلاء الطلاب هذه الأيام أن تقوم وزارة التربية والتعليم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2023 على الموقع الإلكتروني التابع للوزارة، لذلك في مقالنا هذا سوف نتعرف على هذه النتيجة، بالإضافة إلى عدد من المعلومات الأخرى.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نتيجة الثانوية العامة لعام 2023 سيتم الإعلان عنها غدًا الاثنين الموافق 31 يوليو 2023 بعد اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، وسيتمكن طلاب الثانوية العامة من الحصول على النتيجة عبر الموقع الإلكتروني مباشرة، وستكون نتائجهم متاحة في المدارس يوم الثلاثاء 1 أغسطس 2023، وتم الإعلان عن قائمة الأوائل في الثانوية العامة 2023 واعتماد نتيجة الامتحان، وبخصوص نسبة النجاح أفادت الوزارة أنها ارتفعت بنسبة 3.5% عن العام الماضي، مما يعكس تحسنًا في أداء الطلاب في الامتحانات العامة.

نتيجة الثانوية العامة 2023

تم منذ قليل ظهور نتيجة الثانوية العامة للعام 2023 بعد تصديقها رسميًا من قِبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وستعقد وزارة التربية والتعليم مؤتمرًا صحفيًّا للإعلان عن تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2023، وذلك بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وبالنسبة للطلاب الذين يتطلعون للاطلاع على نتيجة الثانوية العامة إلكترونيًا يمكنهم ذلك عبر الرابط المباشر المخصص للنتيجة حيث يمكنهم الاطلاع والحصول على النتيجة بسهولة ويسر.

يترقب طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 وأولياء أمورهم في حالة يسودها كل من التوتر والقلق أن يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2023، وهذا بعد أن انتهى الطلاب الأيام السابقة من أداء الامتحانات الخاصة بالعام الدراسي 2023,2024 في جميع المواد الدراسية، حيث قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رضا حجازي بالإعلان عن أن نتائج الثانوية العامة سوف يتم اعتمادها والإعلان عنها على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم خلال هذا الأسبوع، حيث يستطيع الطالب أن يتطلع على النتيجة الخاصة به بالدرجات بشكل تفصيلي فور الإعلان عنها وهذا من خلال اتباع عدد من الخطوات البسيطة التي قامت الوزارة بالإعلان عنها.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس

أوضحت وزارة التربية والتعليم عدد من الخطوات التي يجب على طلاب وطالبات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 اتباعها من أجل الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس الخاصة بهم، حيث تمثلت هذه الخطوات في الآتي:

  • الخطوة الأولى أن يقوم الطالب أو ولي إمرة بالدخول على الموقع الإلكتروني التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من  الضغط على هذا الرابط .
  • يقوم الطالب بعد ذلك بكتابة رقم الجلوس الخاص به في المكان المخصص لذلك.
  • يتم فيما بعد بالضغط على أيقونة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة.
  • بعد إتمام الخطوات السابقة، تظهر نتيجة الطالب على الشاشة بشكل تفصيلي للدرجات في جميع المواد الدراسية.

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نفت صحة ما انتشر حول تسريب نتيجة الثانوية العامة عبر تطبيق الواتساب، وفي بيانها حذرت الوزارة جميع المتابعين من الوقوع فؤحانات الثانوية العامة ستعلن فقط من خلال القنوات الرسمية والموثوقة التابعة للوزارة.

يجب على الطلاب وأولياء الأمور عدم الاعتماد على معلومات غير مؤكدة قد تكون مضللة، فإن تسريب النتائج قبل الإعلان الرسمي يمكن أن يكون مخالفًا للقانون وقد يتعرض مرتكبوه للعقوبات القانونية.

موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة

قام رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالتوضيح في بيان رسمي بأن نتيجة الثانوية العامة سوف يتم إعلانها خلال هذا الأسبوع في مؤتمر صحفي تابع للوزارة، حيث يستطيع الطلاب بعد ذلك معرفة النتيجة الخاصة بهم بشكل تفصيلي من خلال الموقع الرسمي التابع للوزارة.

بعد انتهاء طلاب الثانوية العامة من امتحاناتهم، تسود حالة من الترقب والانتظار لمعرفة النتائج التي ستحدد مسار حياتهم المقبل، فقد قضوا سنواتٍ من الجد والاجتهاد في الدراسة، وها هم الآن يتطلعون لرؤية ثمار عملهم، تلك اللحظات المشحونة بالمشاعر المتضاربة تعكس أهمية الثانوية العامة في حياة الطلاب وتمهِّد لبداية رحلة جديدة في التعليم العالي.

تنسيق الثانوية العامة المرحلة الاولي

من المتوقع أن يتم إطلاق المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات  خلال 72 ساعة من إعلان نتائج الثانوية العامة، وبعد الاعلان تقوم الوزارة بإرسال نسخة من نتائج الطلاب لوزارة التعليم العالي ومكتب التنسيق للبدء في إجراءات ترتيب المرحلة الأولى من التسجيل في موقع التنسيق، يتضمن هذا الإجراء إنشاء شرائح المجموع للطلاب وتحديد الحد الأدنى المطلوب للتسجيل في المرحلة الأولى للتنسيق، تتيح هذه العملية للطلاب فرصة القبول في الجامعات بناءً على مجموعهم الدراسي وفقًا للمعايير المحددة لكل كلية وتخصص.

من المتوقع أن تعلن نتيجة الثانوية العامة لعام 2023 في الأول من أغسطس، وسيتم الاعتماد الرسمي والنهائي للنتيجة في هذا التوقيت، وسيتم إجراء اتصالات هاتفية من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأوائل الجمهورية لتهنئتهم على أدائهم المتميز، وسيتم عقد مؤتمر صحفي في تمام الساعة 12 ظهرًا يوم الثلاثاء الموافق 1 أغسطس 2023، يترأسه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للإعلان عن تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2023 وتكريم أوائل الجمهورية في الثانوية العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى