رابط نتائج كونكور موريباك 2023 خطوات الاستعلام عن لوائح نتيجة امتحان شهادة ختم الدروس الاعدادية

رابط نتائج كونكور موريباك 2023 خطوات الاستعلام عن لوائح نتيجة امتحان شهادة ختم الدروس الاعدادية
نتائج كونكور موريباك 2023

نتائج كونكور موريباك 2023 في موريتانيا، من أكثر ما يتم البحث عنه خلال الساعات الأخيرة، حيث يبحث عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور عن أسماء المتقدمين وارقامهم ونتائج شهادة الدروس الإعدادية، وذلك من خلال الموقع الالكتروني التي أعلنت عنه وزارة التعليم الموريتاني، ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف سوياً على نتائج كونكور موريباك 2023.

نتائج كونكور موريباك 2023

حيث يترقب عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور عن نتائج كونكور موريباك 2023، والتي من خلالها يتمكن الطلاب من الاستعلام عن لوائح نتيجة امتحان شهادة ختم الدروس الاعدادية ، حيث أنهى الطلاب الامتحانات في 314 موقعاً، وكانت وزارة التهذيب الوطني قد أعلنت عن تغيير نظام الامتحانات لهذا العام، وأشارت الوزارة إلى أن المسابقة كانت متاحة للطلاب الراغبين في الالتحاق بالسنة الأولى الدراسية الاعدادية، وأيضاً الطلاب الراغبين في الحصول على شهادة اكتمال الدراسة الاعدادية للمشاركة في المسابقة.

خطوات الاستعلام عن لوائح نتيجة امتحان شهادة ختم الدروس الاعدادية

وقد أكدت وزارة التهذيب الوطني وإصلاح التعليم على تدشين رابط الكتروني خاص للاستعلام عن نتائج الطلاب في شتى الولايات بالموريتانية والتي تشمل ولاية جوركال والتي تعرض نتائج تقديم السنة الأولى للعام الدراسي 2023-2024 .

كما أشارت الوزارة أيضاً إلى أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن قوائم امتحان الالتحاق بالسنة الأولى للتعليم الإعدادي “Concours 2023″خلال الساعات الأولى المقبلة، وذلك من خلال موقع Maurepac التابع لوزارة التربية الوطنية واصلاح التعليم.

  • الدخول على رابط وزارة التعليم الوطني في موريتانيا من هنا.
  • ثم اختيار الولاية التابع لها الطالب.
  • ثم تحديد اسم الحي.
  • اختيار اسم المدرسة التابع لها الطالب.
  • ثم اضغط على بحث
  •  انتظر حتى تحميل النتائج.

حيث أنهى الطلاب الامتحانات في الإثنين الماضي، والذي من خلاله يستطيع الطلاب الدخول إلى المستوى الأول من السنة التحضيرية ،حضر الامتحان حوالي 18.696 مترشح، و18.609 طالب من المؤؤسات الخاصة وأكد الجميع ان الامتحانات جاءت طبقاً للإجراءات التي أعلنت عنها الحكومة الموريتانية، وخلال الساعات الأخيرة بدأ الكثير من الطلاب في البحث عن روابط نتائج Concours.

إنضم لقناتنا على تيليجرام