أخبار مصر

لو فضلت شهر عشان تعرف الحقيقة مش هتعرف غير هنآ.. حقيقة زيادة معاشات شهر سبتمبر القادم 2023 .. زيادات هتفرح مصر كلها

معاشات شهر سبتمبر 2023

حقيقة زيادة معاشات شهر سبتمبر، تمت انتشار مؤخراً العديد من الأخبار حول زيادة المعاشات في شهر سبتمبر من العام الحالي 2023، حيث يمكن أن تصل الزيادة إلى مبلغ يتراوح بين 450 و 600 جنيه، يُزعم أيضاً أن هذه الزيادة من قبل الحكومة المصرية لمواجهة ارتفاع الأسعار الذي يعاني منه الجميع. بعد أن انتشرت هذه الأخبار بشكل واسع على جميع المواقع، قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بتوضيح الأمور للمواطنين وتبيين ما إذا كانت هناك زيادة أم لا، يرجى متابعتنا للحصول على المزيد من التفاصيل.

 حقيقة زيادة المعاشات بشهر سبتمبر القادم

حقيقة زيادة معاشات بشهر سبتمبر
حقيقة زيادة معاشات شهر سبتمبر

هذا وقد نفت وزارة التضامن الاجتماعي  الأخبار المنتشرة بشأن الزيادة المزعومة في المعاشات خلال شهر سبتمبر المقبل. أصدرت الوزارة إعلانًا رسميًا يؤكد عدم وجود زيادة في شهر سبتمبر، لكنها لا تزال مستمرة في صرف الزيادة التي تم تقريرها في شهر أبريل الماضي والبالغة 15%. تم أخذ هذه الزيادة بشكل مبكر لمساعدة المواطنين ذوي المعاشات في مواجهة التضخم الذي يعاني منه الجميع، ستتم صرف معاشات شهر سبتمبر في الموعد المحدد لها ابتداءً من الأول من سبتمبر على مراحل وفقًا للتصنيفات التي سنذكرها في الفقرة التالية، لا صحة للأنباء المتداولة عن زيادة في المعاشات أو تغيير في موعدها المحدد.

موعد صرف معاشات شهر سبتمبر حسب الشرائح

حقيقة زيادة معاشات شهر سبتمبر
حقيقة زيادة معاشات شهر سبتمبر

يتم تسليم المعاشات في أجزاء تبعاً للفئات المحددة من قبل الهيئة الوطنية للتأمين الاجتماعي وفقًا للآتي:

  • أُصدِرَ بيانٌ من قِبَل الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية يفيد بأنه سيتم صَرْفُ المعاشات المقدارها بين 1000 و2000 جنيه في الأول والثاني من شهر سبتمبر القادم.
  • ويجب أن يتم صرف المبالغ المالية التي تتراوح بين 2000 جنيه و 3000 جنيه، ابتداء من اليوم الثالث وحتى اليوم الخامس من شهر سبتمبر القادم.
  • تتم صرف المعاشات لأصحاب المعاشات الذين يزيد مبلغ معاشهم عن 3000 جنيه ابتداءً من السادس من شهر سبتمبر المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى