منوعات

دعاء للمتوفى في يوم عرفة 2023 مكتوب ” 12 دعاء للميت في وقفة عرفات “

ادعية يوم عرفة

دعاء للمتوفى في يوم عرفة 2023 مكتوب ، يهل علينا اليوم الكريم بعد ساعات من الآن ويبدأ المسلمين في تجهيز دعوات في اكثر الأيام استجابة للدعاء على مدار العام وهو يوم عرفة والذى يوافق اليوم السابق لأول أيام عيد الأضحى المبارك والذي فيه يتنزل الله إلي سماء الدنيا، ويتضرع بها المسلمين بالدعوات الطاعات المختلفة التي من اشهرها الصيام، ولكن لدى كلا منا  عزيز فقده وتوقف عمله عن الدنيا وكل ما يرجوه منا هو الدعاء له بالرحمة والمغفرة ، واليكم اكثر من 12 دعاء للمتوفى في يوم عرفة 2023

دعاء للمتوفى في يوم عرفة 2023 مكتوب

يوافق يوم وقفة عرفات هذا العام يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو 2023 في اغلب الدول الإسلامية والعربية ، وتتفق بها اغلب البلدان نظرا لمراسم الحج والتي بدات مع بداية شهر ذي الحجة، والتي تحددها المملكة العربية السعودية ،وليس مثل عيد الفطر المبارك والذي تختلف به بعض الدول،  ومع بداية الأيام الأوائل من ذى الحجة يكثر المسلمون من الطاعات من صيام وصدفة والصلوات وحتى يأتي يوم عرفة الذي يخصص لدعاء فقط لان يوم معلوم فيه استجابة الدعاء على عكس ليلة القدر والتي يتحراها المسلمون طولا العشر الأواخر من شهر رمضان ، واليكم مجموعة من أدعية الخاص للمتوفى يوم عرفات .

دعاء للميت يوم عرفات 2023

إليكم مجموعة من اجمل الأدعية في يوم عرفات لمن فقد ذويه من أهل واقارب وأصدقاء واحباب:
  • اللهم في يوم عرفة، أسألك أن تتكرّم برحمتك على فقيدي الغالي، وأن تجعل مثواه إلى جنّاتك يا ربّ العرش العظيم، اللهم أنتَ الغنيّ عنّا وعنه، فلا تحرمه من الشفاعة، ولا تحرمه من بركات هذه الأيام الطّيبة.
  • اللهم اعذه من عذاب القبر، وجفاف الأرض على جنبيه، واملًا قبره بالرضا والنور، والفسحة والسرور. اللهمّ أدخله الجنّة من غير مناقشة حساب، ولا سابقة عذاب.
  • اللهمّ اجعل قبره روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار. اللهمّ املأ قبره بالرّضا، والنّور، والفسحة، والسّرور.
  • اللهمّ أسكنه فسيح الجنان، واغفر له يا رحمن، وارحمه يا رحيم، وتجاوز عمّا تعلم يا عليم.
  • اللهمّ آنسه في وحدته، وفي وحشته، وفي غربته. اللهمّ اجعله من الّذين سعدوا في الجنّة، خالدين فيها ما دامت السّماوات والأرض.
  • اللهمّ انقله من موطن الدّود، وضيق اللّحود، إلى جنّات الخلود. اللهمّ أمّنه من فزع يوم القيامة، ومن هول يوم القيامة، واجعل نفسه آمنةً مطمئنّةً.
  • اللهمّ إنّه صبر على البلاء فلم يجزع، فامنحه درجة الصّابرين، الذين يوفّون أجورهم بغير حساب، فإنّك القائل “إنّما يوفّى الصّابرون أجرهم بغير حساب.
  • اللهمّ احشره مع المتّقين إلى الرّحمن وفدًا. اللهمّ إنّ رحمتك وسعت كلّ شيء، فارحمه رحمةً تطمئنّ بها نفسه، وتقرّ بها عينه.
  • اللهمّ اعف عنه، فإنّك القائل «ويعفو عن كثير». اللهم اجعل عن يمينه نورًا، حتّى تبعثه آمنًا مطمئنًّا في نورٍ من نورك.
  • اللهمّ لا نزكّيه عليك، ولكنّا نحسبه أنّه آمن وعمل صالحًا، فاجعل له جنّتين ذواتي أفنان، بحقّ قولك: «ولمن خاف مقام ربّه جنّتان».
  • اللهمّ إنّه جاء ببابك، وأناخ بجنابك، فَجد عليه بعفوك، وإكرامك، وجود إحسانك. اللهمّ بشّره بقولك “كلوا واشربوا هنيئًا بما أسلفتم في الأيّام الخالية.”
  • االلهم في يوم عرفة، أسألك بنور وجهك الكريم، أن تتنزّل بالأنوار على قبر فقيدي الغالي، وأن تجعله روضةً من رياض الجنّة، اللهم كما أكرمت الأحياء من عبادك برحمات يوم عرفة، أسألك أن تُكرم من توفّيتهم منّا يا كريم.

دعاء يوم عرفة مكتوب

بدا من فجر يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو وحتى مغرب اليوم ويبدأ يوم عرفه والتي علي بالإكثار من الدعاء به لأنه يعتبر يوم تحقيق المعجزات عند المسلمين وبها يتنزل الله سبحانه وتعالى إلي سماء الدنيا  ليستجيب لدعوات المسلمين بها جعل الله لنا واليك قبول صالح الأعمال واستجابة للدعوات  به وأعاد الله علينا الأيام بالخير واليمن والبركات.

من اعظم اوقات الدعاء في يوم عرفة هو من وقت أذان الظهر وحتى اذان المغرب وهو الوقت الذي يتنزل بها الله سبحانه وتعالى إلي سماء الدنيا فكل من يرغب في امنيه واو حاجة عليه الاجتهاد في ذلك الوقت خصيصا  ودعاء بالخشوع وتضرع ، ويبدأ دعائه  بأسماء الله الحسنى من ثم  حمد وشكر الله والاستغفار لنفسه وللمسلمين والصلاة الابراهمية والدعاء بما يشاء من خير الدنيا والأخرة ثم الختم بالصلاة الابراهيمية والاستغفار والحمد.

زر الذهاب إلى الأعلى