أخبار التعليم

driivĕ نتائـجنا كشوفات بالأسماء.. نتائج ثالث متوسط العراق نتائجنا حصرياً دور الأول

نتائج ثالث متوسط العراق نتائجنا لقد أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية عن نتائج الثالث متوسط ذي قار في العراق وذلك بعد الانتهاء من تصحيح الامتحانات والانتهاء من عملية التدقيقِ والمراجعة، وقد تم تسجيل درجات الطلاب والطالبات وطرحها في كشوف النتائج، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على نتائج الصف الثالث المتوسط في محافظات العراق بالإضافة إلى الإجابة على كافة الاستفسارات التي يطرحها أولياء الأمور حول نتائج أبنائهم.

نتائج ثالث متوسط العراق نتائجنا 2023

نتائج ثالث متوسط العراق نتائجنا بعد الانتهاء من تصحيح الأوراق يستطيع الطلاب الاستعلام عن تلغرام نتائج الثالث المتوسط بسهولة وذلك من خلال زيارة المواقع الإلكترونية الرسمية التي تطرحها وزارة التربية والتعليم العراقية، وللتعرف على النتائج تستطيع استخدام هذه الخطوات:

  • في البداية يتم الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم العراقية او نتائجنا العراق.
  • الخطوة الثانية هي الدخول إلى أيقونة الاستعلام عن نتائج الصف الثالث المتوسط.
  • يتم إدخال الرقم الامتحاني للطالب أو رقم الجلوس.
  • في النهاية يتم الضغط على كشوفات نتائج الصف الثالث المتوسط في العراق وذلك للدور الأول عام 2023.
  • كذلك يستطيع أولياء الأمور الاستعلام عن نتائج الطلاب للصف الثالث المتوسط في العراق وذلك من خلال إرسال
  • رسالة نصية والتي تقوم شركات الإتصالات المتنوعة بتوفيرها في العراق.
  • يقوم ولي الأمر بإرسال رسالة إلى رقم الاستعلام المخصص للنتائج وهي عبارة عن رقم الجلوس للطالب.
  • سوف تصل إلى ولي الأمر رسالة أخرى تفيد بالنتائج التي حصل عليها الطالب.

نتائج الثالث متوسط 2023 بغداد

لم يتم الإعلان عن نتائج امتحانات الصف الثالث المتوسط في العراق بعد، حيث تعقد الجلسات الخاصة بعملية التصحيح والتدقيق في الإجابات الآن، ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية العراقية النتائج الرسمية للصف الثالث المتوسط بعد الانتهاء من عملية التصحيح والتدقيق في الأسابيع اللاحقة، حيث يتوقع أن يشمل امتحان الصف الثالث المتوسط في العراق موادًا مثل اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والاجتماعيات والتربية الدينية، يأتي الامتحان كجزء من النظام التعليمي العراقي المكون من 6 سنوات للتعليم الأساسي، ويعد الصف الثالث المتوسط هو المرحلة الثانية في هذا النظام، وبعد اجتيازه، ينتقل الطلاب إلى المرحلة الثانوية من التعليم العراقي.

أعلنت التربية البرلمانية التوقعات الخاصة بها لمعرفة موعد ظهور نتائج الثالث متوسط لعام 2023 الدور الأول وقالت في تصريحاتها إكتملت بالفعل تصحيحات ما يقارب 75% من النتائج الخاصة بالطلاب، موضحة أن نتائج المحافظات في العموم سوف تظهر في الأسبوع الثاني من شهر تموز الجاري.

نتائج الصف الثالث المتوسط العراق 2023

تحديث اليوم السبت الأول من شهر تموز أعلنت الصفحات الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن النتائج قد انتهت من تصحيحها بشكل كبير في خلال الساعات الضئيلة الماضية، ويتبقى البسيط منها خلال الأيام القادمة، وبعدها تتم المراجعات، وبعدها يتم رفع ورصد النتائج.

استعلام نتائج الصف الثالث متوسط

يتسائل العديد من الطلبة والطالبات في كل مكان في جمهورية العراق في خلال الأرمقة الأخيرة عن نتائج الصف الثالث متوسط متى تعلن وتظهر، ومن المتوقع أن تظهر النتائج في الأسبوع الثاني من شهر يوليو الجاري.

نتائج الثالث المتوسط ناجح ونتائجنا

اعمل وزارة التربية العراقية في خلال الساعات الأخيرة على الاستئناف لعمليات تصحيح المواد كاملة وتعمل جاهدة منذ غدا بخريطة سريعة جدا للتمكن من رصد النتائج في أسرع وقت ممكن لأنه لا داعي لجعل الطلبة والطالبات في حالة قلق أكبر من الحالية ونحاول أم نتابع معكم كافة التفاصيل.

موقع السومرية نيوز ينتشر مع نتائجنا

والجدير بالذكر وأنه في تصريحات هامة إلى موقع السومرية نيوز وموقع ناجح والنجاح أعرب من خلالها أنهم أيضاً سوف يوقومون بعرض النتائج عبر موقع نتائجنا ووزارة التربية العراقية الرسمي، ننتظر معكم بعض الأيام القليلة المقبلة لعرض النتائج والله ولي التوفيق.

نتائج الثالث متوسط نتائجنا

تحديث اليوم الأحد الثاني من شهر يوليو الجاري وما زالت عمليات البحث جارية حتي الآن من قبل العديد من الطلبة والطالبات وأولياء الأمور حول التعرف على النتائج التي قد شارفت على الانتهاء في التصحيح الكامل لكل المواد الدراسية وصرحت التربية العراقية أن النتائج سوف تنشر فور اعتمادها.

موعد اعلان نتائج الثالث المتوسط

من المتوقع أن يتم إعلان نتائج الثالث المتوسط نهاية الأسبوع الجاري حسب ما قيل من وكيل وزير التربية، وهناك أيضاً أحاديث تفيد بأنها تكون في الأسبوع الثاني من تموز الجاري، بعد الانتهاء من أكثر من 90% من عمليات التصحيح لجميع الطلاب.

تصريحات الثالث متوسط الفصل الاول

تستمر عمليات تصحيح الدرجات بين الكنترولات في جميع محافظات العراق وننتظر معكم اصدار النتائج خلال الأيام المقبلة من شهر تموز، وأكدت وزارة التربية العراقية أنه لا داعي للقلق والخوف من جانب الطلبة مشيرين إلى أن عمليات التصحيح تتم بدقة حتي يتثنى لكل طالب أخذ حقه.

تحديث اليوم الإثنين الموافق الثالث من شهر يوليو الجاري حيث من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج الصف الثالث المتوسط في خلال الأيام المقبلة وقد صرحت التربية العراقية أن النتائج تبقت عليها القليل جداً حتي يتم الرصد على الموقع الرسمي.

زر الذهاب إلى الأعلى