أخبار التعليم

رابط مبااااشر moba4r.. فحص برقم إإمتحانك نتائج الثالث متوسط الدور 1 في بغداد وكركوك

نتائج الثالث متوسط العراق في الأيام الأخيرة، قامت وزارة التربية العراقية بالإعلان عن نتائج الدور الأول لامتحان الثالث المتوسط العراق لعام 2023 من خلال موقعها الإلكتروني “نتائجنا الوزاري” بصيغة pdf، وأثارت هذه النتائج اهتمام وسائل الإعلام والرأي العام نظرًا لأهمية هذا الصف في مسار تعليم الطلاب وأظهرت النتائج المؤقتة للامتحانات الأولية للصف الثالث المتوسط لعام 2023 زيادة في نسبة النجاح عمومًا مقارنةً بالسنوات السابقة.

تعد نتائج الصف الثالث متوسط في العراق هي واحدة من أهم النتائج التي يتابعها الشارع العراقي من قبل عيد الأضحى وحتي الان حيث ينتظر العديد من الطلاب أن يتم إصدار النتيجة، التي أعلنت أنها سوف تكون في الأسبوع الثاني من شهر تموز.

نتائج الثالث متوسط العراق

وفي صدد حديثنا عن نتائج الثالث متوسط العراق، بلغت نسبة النجاح في المواد الأساسية مثل العربية والرياضيات والعلوم حوالي 85٪ من الطلاب، فيما وصلت نسبة النجاح بعض المواد مثل التربية الفنية والتربية الرياضية إلى 95٪. وأشارت المصادر التربوية إلى أن هذه النتائج المرتفعة ربما تعود إلى سهولة الامتحانات في هذه المرحلة وانخفاض مستوى التعقيد مقارنةً بالأدوار السابقة.

رابط موقع وزارة التربية نتائج الثالث المتوسط

يمكن الاطلاع على نتائج امتحان الثالث المتوسط لعام 2023 من خلال الوصول إلى موقع وزارة التربية والتعليم المعلن عنه بشكل رسمي والمعروف باسم “نتائجنا الإلكتروني” وبمجرد الوصول إلى الموقع، سيتم عرض خيارات مختلفة، ويتعين النقر على “نتائج الثالث المتوسط الدور الأول 2023″، وسيتم طلب مجموعة من البيانات الشخصية المختلفة عبر الموقع، ويتعين إكمال جميع الحقول المتاحة والضرورية قبل النقر على “عرض النتيجة”، كما يمكن الاطلاع على نتائج امتحان الثالث المتوسط للدور الأول لجميع المحافظات في العراق لعام 2023 عن طريق موقع “نتائجنا” ووزارة التربية العراقية. وللقيام بذلك، يجب اتباع الخطوات التالية والخطوة الأولى هي زيارة موقع وزارة التربية والتعليم العراقية على الإنترنت والخطوة الثانية هي البحث عن قسم النتائج في الموقع والنقر عليه والخطوة الثالثة: اختيار القسم الدراسي والسنة الدراسية واسم المحافظة التي تم فيها إجراء امتحانات الدراسة والخطوة الرابعة هي إدخال رقم جلوس الطالب والخطوة الخامسة هي النقر على زر البحث، وسيتم عرض تقييم نتائج الطالب في الفصل الدراسي الحالي، ويجب ملاحظة أن هذه الخطوات هي مجرد توضيح للإجراءات الممكن اتباعها للحصول على نتائج امتحانات المرحلة المتوسطة في العراق.

اشوكت نتائج الثالث متوسط العراق

فلتباوع نتائج الصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الاول حيث صرح المتحدث باسم وزارة التربية العراقية في خلال الدقائق الماضية أن النتائج تم تصحيحها بنسبة 90٪ ويتبقى ١٠ في المائة فقط على انتهاء تصحيح درجات الطلاب وإعلان النتائج.

رابط نتائج الثالث متوسط العراق

يمكن لجميع الطلبة والطالبات في كل مكان في عموم محافظات جمهورية العراق إمكانية متابعة توقيتات إعلان النتائج عبر موقع نتائجنا وعبر موقع وزارة التربية العراقية الموضح أعلى المقالة، وقد اشوكت النتائج على الاعلان ونحن ننتظر ما يتضح إلينا خلال الساعات المقبلة.

نتائج الثالث متوسط العراق 2023

أكدت وزارة التربية العراقية أن ظهور نتائج الثالث متوسط الدور الأول للطلبة والطالبات في جمهورية العراق سوف يتم إتاحته عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية خلال ساعات قليلة من الان، يمكن لجميع الطلاب وقتها إمكانية الإستعلام عن النتائج عبر رقم جلوس الطالب فور الظهور، مع إمكانية التعرف عليها أيضاً عبر موقع نتائجنا بالأسماء.

استخراج نتائج الثالث متوسط دور أول

فعلت وزارة التربية العراقية قرير نشرة خاصة يرد على الطلاب أنها بمجرد تصحيح الدفاتر سوف يتم إتاحة نتائج الصف الثالث المتوسط في الموقع بشكل رسمي، وأكدت أن النتيجة أشوكت على الإعلان.

متى نتائج العراق

أعلنت وزارة التربية العراقية للجميع في خلال تصريحات هامة لها خبر عاجل،وهو أن نتيجة الصف الثالث المتوسط المنتظر إعلانها بالفعل سوف تبدأ فى الإعلانات للطلاب توالياً بداية من الأسبوع المقبل من تموز الجاري.

لا زال محرك الترند البحثي يزداد من قبل طلبة العراق في خلال الساعات الماضية حيث ينتظر الجميع أن يتم صدور نتائج الثالث متوسط خلال الساعات المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى