أخبار مصر

ما هي اسعار شقق الاسكان الاجتماعي وما هي اماكن الشقق ؟؟ تعرف على التفاصيل بالكامل

يشكل الإسكان الاجتماعي في مصر جزءًا هامًا من السياسات الحكومية التي تهدف إلى تحسين ظروف المعيشة للفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع، يعتبر حجز شقق الإسكان الاجتماعي فرصة حقيقية للأسر ذات الدخل المحدود للحصول على مسكن مناسب وبأسعار معقولة في هذا المقال، سنلقي نظرة عامة على كيفية حجز شقق الإسكان الاجتماعي في مصر، ونناقش الفرص المرتبطة بهذا النظام.

اسعار شقق الاسكان الاجتماعي

  • في مدينة القاهرة الجديدة، بلغت أسعار الشقق بمساحة 90 متر مربع 559 ألف جنيه، ويتم دفع مبلغ قدره 50 ألف جنيه كقسط أول للحجز، ومن ثم دفع مبلغ قدره 61 ألف جنيه عند التعاقد، وبذلك يكون المبلغ الشهري للقسط على مدار 20 سنة هو 2620 جنيه.
  • في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، بلغت أسعار الشقق 499 ألف جنيه، وبالتالي يكون المبلغ الشهري للقسط 2190 جنيهًا.
  • في مدينة سفاجا، بلغت أسعار الشقق بمساحة 90 متر مربع 400 ألف جنيه، ويكون المبلغ الشهري للقسط 2040 جنيهًا، ويتم دفع مبلغ قدره 50 ألف جنيه كقسط أول للحجز، ومن ثم دفع مبلغ قدره 125 ألف جنيه عند التعاقد، وبذلك يكون المبلغ الشهري للقسط على مدار 20 سنة هو 4107 جنيه.
  • في مدينة بياض الحرب بمحافظة بني سويف، بلغت أسعار الشقق بمساحة 90 متر مربع 480 ألف جنيه، وبالتالي يكون المبلغ الشهري للقسط 2060 جنيهًا على مدار 20 سنة.
  • في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، بلغت أسعار الشقق بمساحة 90 متر مربع 516 ألف جنيه، يتم دفع مبلغ قدره 50 ألف جنيه كقسط أول للحجز، ومن ثم دفع مبلغ قدره 50 ألف جنيه عند التعاقد، وبذلك يكون المبلغ الشهري للقسط على مدار 20 سنة هو 2100 جنيه.

 فرص حجز شقق الاسكان

  • توفير مسكن مناسب: يعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي فرصة للأسر ذات الدخل المحدود للحصول على مسكن مناسب يلبي احتياجاتهم الأساسية، يسهم ذلك في تحسين ظروف المعيشة ورفاهية الأسر ويعزز الاستقرار الاجتماعي.
  • التكلفة المنخفضة: يعتبر سعر شقق الإسكان الاجتماعي في مصر معقولًا بالنسبة للأسر ذات الدخل المحدود، حيث تقدم الحكومة دعمًا ماليًا لتخفيف الأعباء المالية عن الأسر المستحقة، هذا يجعل الحصول على سكن مناسب أكثر إمكانية للفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع.
  • تنمية المجتمعات: تعمل الشقق الاجتماعية على بناء مجتمعات مستدامة ومتكاملة، حيث يمكن للأسر التفاعل والتعاون مع بعضها البعض وتشكيل شبكات اجتماعية قوية، تعزز هذه المجتمعات الروابط الاجتماعية وتعمل على تعزيز التضامن والتعاون بين أفراد المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى