أخبار التعليم

هُنا.. PDF Results الآن رابط استخراج نتائج الثالث متوسط العراق 2023 الدور الأول عموم المحافظات عبر موقع نتائجنا والتربية العراقية

يواصل الآلاف من الطلاب والطالبات في عموم المحافظات العراقية، البحث علي موشرات جوجل يوميًا لمعرفة Results الآن PDF رابط استخراج نتائج الثالث متوسط العراق 2023 الدور الاول كافة المحافظات عبر موقع نتائجنا والتربية العراقيةتزامنًا مع إقتراب موعد إعلان نتيجة الثالث متوسط العراق، التي قاربت علي الإعلان من جانب وزارة التربية العراقية فور الإنتهاء من أعمال التصحيح والتدقيق في الكنترولات التابعة لوزارة التربية، وخلال هذا المقالة نستعرض معكم خطوات استخراج نتائج الثالث متوسط الدور الأول عبر موقع نتائجنا الوزاري.

نتائج الثالث متوسط العراق 2023 الدور الاول كافة المحافظات

أعلنت وزارة التربية العراقية عن نتائج الصف الثالث المتوسط 2023 الدور الأول، وأوضحت أنها حاليًا في مرحلة التصحيح والتدقيق، وسيتم الإعلان عنها عبر موقع الوزارة الإلكتروني في صيغة PDF، بمجرد الانتهاء منها. ونظرًا لأهمية النتائج في المسار التعليمي للطلاب والطالبات، يبحث الكثيرون عن كيفية الاستعلام عنها على الإنترنت.

نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الأول بالعراق

تم نشر خطوات الاستعلام عن نتائج الصف الثالث المتوسط 2023 في العراق، والمعلن عنها من قبل وزارة التربية العراقية، وتشير الوزارة إلى أن معدلات النجاح حتى الآن ارتفعت للمواد الأساسية مثل اللغة العربية والرياضيات والعلوم ووصلت إلى 85%، فيما شهدت المواد مثل التربية الفنية والتربية الرياضية نسبة نجاح تصل إلى 95%. وأرجحت الوزارة أن تكون هذه النسب مرتبطة بتخفيض مستوى الأسئلة لتتناسب مع مستوى الطلاب المتوسط. يمكن الاطلاع على النتائج عبر موقع وزارة التربية عند اكتمال عملية التصحيح والتدقيق.

رابط استخراج عن نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الأول

يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاطلاع على نتائج الصف الثالث المتوسط 2023 في العراق، عبر موقع وزارة التربية والتعليم العراقية على الإنترنت، باستخدام رقم الجلوس أو مقعد الطالب، بالإضافة إلى اسم المدرسة واسم الطالب. وللاطلاع على النتائج، يجب اتباع الخطوات التالية:

يُذكر أن النتائج لا تظهر على الموقع إلا بمجرد اكتمال عملية التصحيح والتدقيق.

نتائج الثالث متوسط عموم المحافظات العراقية

تم إصدار تنويه جديد من وزارة التربية اليوم، بشأن إعلان نتائج امتحانات الثالث المتوسط، حيث أعلن المكتب الإعلامي للوزارة في بيان مقتضب أن إعلان النتائج سيتم بعد انتهاء مرحلة التدقيق.

وكانت الوزارة قد أعلنت سابقاً أن تصحيح الدفاتر الامتحانية للثالث المتوسط لم يكتمل بعد، وسيتم الإعلان عن النتائج فور الانتهاء من التصحيح والتدقيق، يرجى من الطلاب وأولياء الأمور الانتظار لإعلان النتائج الرسمي من قبل وزارة التربية.

نتيجة الصف الثالث متوسط العراق الدور الأول 2023

تستعد وزارة التربية العراقية، لإعلان نتيجة الصف الثالث متوسط العراق الدور الأول 2023 خلال الساعات المقبلة فور إعتماد نتيجة الثالث متوسط في عموم المحافظات العراقية والبدء في رفع النتيجة إلكترونيًا عبر موقع وزارة التربية العراقية وموقع نتائجنا.

نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الاول

أعلنت وزارة التربية والتعليم في العراق عن توفير طريقة سهلة ومباشرة للطلاب للاطلاع على نتائجهم، وذلك من خلال موقع الوزارة الإلكتروني، الذي يتيح لهم الحصول على النتائج من أي مكان يتواجدون فيه، دون الحاجة للسفر أو التنقل إلى مدارسهم، ويأتي هذا الإجراء بمناسبة العطلة الصيفية وعيد الفطر، حيث يمكن للطلاب الاستفادة من هذه الفرصة للاطلاع على نتائجهم بكل سهولة ويسر، سواء كانوا في المنازل أو في أي مكان آخر، عبر الاتصال بالموقع الإلكتروني للوزارة.

كشوفات نتائج الثالث متوسط العراق 2023

أعلنت وزارة التربية العراقية اليوم الأربعاء أن عملية فحص الدفاتر الامتحانية وتدقيقها وصلت إلى مراحلها النهائية، ومن المقرر الإعلان عن النتائج في الأسبوع المقبل. وتأتي هذه النتائج بعد سلسلة من الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لضمان سير العملية الامتحانية بشكل سلس ومنظم، وتقييم مستوى الطلاب بشكل دقيق وعادل. ويترقب الطلاب وأولياء أمورهم بفارغ الصبر الإعلان عن النتائج لتحديد مساراتهم التعليمية المستقبلية.

موعد ظهور نتائج الثالث متوسط العراق الدور الأول 2023

نتائج الثالث متوسط العراق، ذكرت وزارة التربية في بيان ورد إلى السومرية نيوز، أن وكيل الوزارة للشؤون الفنية ورئيس اللجنة الدائمة للامتحانات، حسين صبري اللامي، برفقة مدير عام التقويم والامتحانات شاكر نعمة عبد عون وعدد من أعضاء اللجنة الامتحانية، أجروا جولة تفقدية مفاجئة وعاجلة إلى مركز فحص الدراسة المتوسطة اليوم، وذلك للاطلاع على مراحل عملية الفحص والتدقيق، تأكيداً لتوصيات وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري بالحفاظ على جهود الطلبة الدراسية.

أكدت وزارة التربية العراقية، في بيان لها، إنه سيتم إعلان نتائج الثالث متوسط الدور الأول 2023، خلال الأسبوع المقبل علي موقع الوزارة الإلكتروني، مشيرة إلي أن أعمال التصحيح مازالت جارية في الكنترولات تمهيدًا للإنتهاء منها خلال الساعات القادمة والبدء في إعلان نتائج الصف الثالث متوسط العراق.

موقع نتائجنا الثالث متوسط العراق 2023

أعلنت وزارة التربية في العراق قبل أيام قليلة أنها ستعتمد نتائج امتحانات الصف الثالث المتوسط لعام 2023 بعد الانتهاء من عمليات التصحيح والمراجعة في جميع محافظات البلاد البالغ عددها 19 محافظة، حيث ينتظر الطلاب في هذا الصف بفارغ الصبر الإعلان عن النتائج، حيث يتطلع الطلاب الأوائل إلى تحقيق درجات متميزة والاحتفاظ بمكانتهم في سلم الترتيب في المدارس.

زر الذهاب إلى الأعلى