عربي و دولي

باسمك PDF اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة 2023 وزارة الشؤون الاجتماعية

اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة أعلنت الحكومة العراقية رسميا عن أسماء المستفيدين من برنامج الرعاية الاجتماعية لعام 2023، ومن بين الخدمات المقدمة في هذا البرنامج، الوجبة التاسعة، والتي تقدمها وزارة الشؤون الاجتماعية في العراق للعديد من المواطنين العراقيين بهدف مساعدة الفئات الفقيرة خلال فترة عدم الاستقرار الاقتصادي التي يعاني منها البلد. وأعلنت الوزارة استقبال حوالي 300 ألف طلب للحصول على هذه المساعدة. ولذلك، سوف نوضح في السطور التالية كافة التفاصيل حول تلك الأسماء، وكيفية الاستعلام عنها.

اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخدمة تقدم مجانًا للمستحقين وتستهدف الفئات الفقيرة في العراق، وتشمل مجموعة من المساعدات النقدية والمواد الغذائية والخدمات الطبية والتعليمية، وتهدف إلى تحسين مستوى المعيشة لهذه الفئات.

اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة تشهد العراق ظروفا صعبة نتيجة الصراعات والحروب التي أثرت على البنية التحتية للبلاد ومن أجل تحسين الوضع الاجتماعي للمواطنين في هذه الظروف الصعبة، تسعى الحكومة العراقية إلى توفير الدعم اللازم للفئات الفقيرة والمحتاجة ومن بين هذه الجهود، إعلان وزارة الشؤون الاجتماعية في العراق عن توفير رواتب للأسر الفقيرة التي تعاني من ضعف الدخل ولا تملك معيلًا، أو للأسر التي يعاني أحد أفرادها من إصابة تجعله عاجزا عن العمل وتمنعه من تلبية احتياجات الأسرة.

وزارة الشؤون الاجتماعية في العراق

تهدف هذه المبادرة إلى تقديم الدعم اللازم للأسر المحتاجة في تلبية احتياجاتها الأساسية، وتحسين مستوى معيشتها ويأتي هذا الدعم ضمن جهود الحكومة للتخفيف من تداعيات الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يواجهها العراق، وتحسين الوضع الاجتماعي للفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى