أخبار التعليم

دونلود pdf بالدرجات” نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الاول لجميع المحافظات عبر موقع وزارة التربية والتعليم epedu.gov.iq

عقب إعلان وزارة التربية والتعليم العراقية أنه تم الانتهاء من تصحيح 75٪ من نتائج الثالث المتوسط، وباقي القليل من الأيام لاستكمال عملية التصحيح والجمع بشكل كامل، أصبحت نتائج الثالث المتوسط لعام 2023 محور اهتمام طلاب المستوى الثالث المتوسط وأولياء الأمور، في الساعات الأخيرة، انتشرت محركات البحث عبر الإنترنت بأكملها بحثًا عن نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الاول bdf وموعد ظهورها، والخطوات اللازمة للحصول على النتائج بشكل صحيح وسهل.

وفي حال واجهت أي صعوبة في الحصول على النتائج من الموقع الإلكتروني أو من المدرسة، يمكنكم التواصل مع وزارة التربية والتعليم العراقية عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني المتاحين على موقعهم الرسمي. ستكون الوزارة على استعداد لتقديم المساعدة وتزويدكم بالمعلومات اللازمة.

تعلن وزارة التربية العراقية أنها ستصدر نتائج الدور الأول لامتحانات الثالث المتوسط 2023 خلال نهاية هذا الأسبوع، حيث تم الإعلان عن ذلك أثناء زيارة حسين صبري، رئيس اللجنة الدائمة للامتحانات، لمركز فحص الدراسة المتوسطة حيث قام بمعاينة عملية الفحص والتدقيق لأوراق إجابات الطلاب، وكان يرافقه شاكر نعمه عبد عون، مدير عام التقويم والامتحانات، وذلك وفقًا لتوجيهات الدكتور إبراهيم نامس الجبوري، وزير التربية، وتم الانتهاء من مراحل التصحيح والتدقيق والرصد الأخيرة، وجدير بالذكر  أن عدد طلاب الثالث المتوسط الذين قدموا امتحانات الدور الأول لعام 2023 يقدر بحوالي 600 ألف طالب، وتمت الامتحانات في الفترة من 1 يونيو 2023 إلى 17 يونيو 2023.

نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الاول
نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الاول

نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الاول

للتقليل من حالة التوتر بين طلاب الثالث المتوسط وأولياء أمورهم، اتخذت الوزارة بعض الإجراءات، أعلنت الوزارة أنه عند ظهور نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الاول، ستتم الإفصاح عنها عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم العراقية، وأكدت أن الطلاب لا يحتاجون إلى القلق بشأن كيفية الحصول على النتيجة، ستكون النتيجة متوفرة على موقع واحد موحد للجميع، وهو موقع “نتائجنا”، وذلك لمنع التشتت والتعقيد الناشئ عن المواقع الوهمية.

أكدت الوزارة أن النتائج ستكون متاحة خلال هذا الأسبوع، يتعين على الطلاب زيارة موقع نتائجنا والبحث عن نتائج الثالث المتوسط لعام 2023 في كافة محافظات العراق من خلال إدخال اسمهم ورقم المقعد الخاص بهم، بمجرد ظهور النتيجة، يمكنهم تنزيل ملف PDF للحصول على النتيجة النهائية.

خطوات الإستعلام عن نتائج الثالث متوسط الدور الاول

للحصول على نتيجة الثالث المتوسط من خلال موقع “نتائجنا”، يجب اتباع الخطوات التالية:

  • استخدم الرابط التالي للوصول إلى موقع وزارة التربية والتعليم”.
  • عند الوصول إلى الرابط، ستظهر الصفحة الرئيسية للموقع، وتحتوي على خانة لإدخال اسم المحافظة التي قام الطالب بأداء الامتحانات فيها.
  • قم بإدخال اسم المحافظة ثم اضغط على الأيقونة، وانتظر لحظات حتى يتم توجيهك تلقائيًا إلى صفحة تحتوي على ملف جوجل درايف أو ملف بصيغة PDF يحتوي على نتائج جميع طلاب الثالث المتوسط في تلك المحافظة.
  • قم بتنزيل الملف وابحث فيه عن الإدارة التعليمية التي ينتمي إليها الطالب، ثم ابحث عن اسم الطالب.
  • ستجد النتيجة المتعلقة بكل طالب مكتوبة بجوار اسمه.

باستخدام هذه الخطوات، يمكنك الحصول على نتيجة الثالث المتوسط بشكل سلس ودقيق.

يمكن للطلاب في العراق الاستعلام عن نتائج الصف الثالث المتوسط عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمية المعتمدة، حيث يتمكن الطلاب من إدخال رقم جلوسهم للحصول على النتيجة الشخصية، وتعد هذه الخدمة مهمة للطلاب وأولياء الأمور لمعرفة نتائج الامتحانات وتقييم أداء الطلاب، يجب على الطلاب التأكد من متابعة التعليمات الرسمية واستخدام المصادر الموثوقة للحصول على النتائج بشكل سريع دون أي عوائق.

جميع الطلاب والطالبات وواولياء الامور في انتظار الاعلان عن نتائج الثالث متوسط العراق علي موقع نتائجنا ويبدو انها قريبا حيث صدرت بعض معلومات من مصادر داخل وزارة التربية والتعليم العراقية بأن نسبة 90% ستكون النتائج اليوم الاربعاء او سيتم ظهورها صباح يوم الخميس ولكن ليس هناك بعض معلومات مؤكدة، وسنتابع معكم عبر هذة الصفحة عند ظهور النتيحة.

من المهم أن يتم متابعة الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم العراقية بانتظام للحصول على أحدث المستجدات وتحديد موعد نشر النتائج، عادةً ما يتم الإعلان عن تاريخ ووقت إصدار النتائج مسبقًا، بعد ظهور النتائج على الموقع الإلكتروني، يمكن للطلاب وأولياء الأمور الدخول إلى حساباتهم الشخصية للاطلاع على نتائجهم بشكل فردي، وبالإضافة إلى ذلك، قد يتم توفير ورقة النتيجة الرسمية للطلاب، والتي يمكن استخدامها كوثيقة رسمية للتوثيق.

حتي الآن لم تصدر نتائج الثالث متوسط الدور الاول لجميع المحافظات حيث لم تعلن النتائج اليوم الأربعاء، واصدرت بعض القنوات بأن سيتم ظهور النتائج صباح يوم الخميس غدا ، وبأن يمكن للطلاب والطالبات الحصول علي النتائج عبر موقع نتائجنا عن طريق تنزيل ملف PDF  لكل محافظة وجاء هذا تسهيل علي الطلاب والطالبات وأولياء الأمور في استخراج النتائج.

وجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم العراقية قامت بتصريحات صحفية أمس الخميس بأن سيتم ظهور النتائج صباح يوم السبت غدا، وقالت الوزارة بأن النتيجة قد تأخرت بعض ايام عن ميعاد ظهورها وهذا بسبب عمليات التصحيح والتدقيق، وجدير بالذكر أن نسبة النجاح جاءت متفوقة عن السنوات السابقة ، ويمكنكم عبر موقع البديل متابعة مستمرة للنتائج.

زر الذهاب إلى الأعلى