أخبار مصرعربي و دولي

شهادة استثمار البنك الأهلي الجديدة 2023 بعائد شهري كبير

شهادة استثمار البنك الأهلي

أطلق البنك الأهلي الشهر الماضي شهادة استثمار البنك الأهلي الجديدة 2023 بعائد شهري كبير  تميز بعائد متغير مما يجعلها الأعلى بين الشهادات الأخرى المقدمة للعملاء، يبحث العملاء عن الشهادة الأنسب للاستثمار فيها وعن كيفية حساب العائد السنوي والشهري لهذه الشهادة، تتصدر شهادات الادخار التي يقدمها البنك الأهلي قائمة البحث في محرك جوجل، وخاصة مع اقتراب اجتماع البنك المركزي لتحديد معدل الفائدة على شهادات الادخار.

شهادة استثمار البنك الأهلي الجديدة 2023 بعائد شهري كبير

يهدف حساب العائد لشهادة ادخار البنك الأهلي 2023 بقيمة 200.000 جنيه.

في سياق ظهور شهادة الادخار الجديدة من البنك الأهلي، يبحث العملاء عن الوسيلة الأمثل للاستثمار أموالهم، وعند الاستثمار في الشهادة الأولى والتي تتميّز بالعائد الثابت، وتتراوح مدة استثمارها بين 3 سنوات، وفي حالة إيداع 200,000 جنيه، يتم إجمالي العائد خلال 3 سنوات 114,000 جنيه.

تتم حساب قيمة الربح عن طريق ضرب مبلغ 200,000 جنيه بنسبة الربح الثابت للشهادة، ثم يتم قسمتها على 100 للحصول على الربح السنوي الإجمالي. ونظرا لأن مدة الاستثمار في الشهادة 3 سنوات، فإنه يتم ضرب الربح النهائي في 3 للحصول على الربح الإجمالي لمدة 3 سنوات.

حساب العائد على شهادة ادخار البنك الأهلي الجديدة

أوضح طارق متولي، خبير مصرفي، أن إطلاق البنوك لشهادة الادخار الجديدة ذات العائد المتغير لفترة 3 سنوات يرمز إلى انخفاض تدريجي في سعر الفائدة، حيث يحصل العميل على عائد 22٪ في العام الأول، ثم 18٪ في العام الثاني، ثم 16٪ في العام الثالث، متوقعًا انخفاض سعر الفائدة نظرًا لتباطؤ التضخم.

وقال متولي في تصريحاته، بأنه يُنتظر أن يتراجع معدل التضخم خلال النصف الثاني من هذا العام، ومن المرجح بقاء معدل التضخم عاليًا عن مستهدفات البنك المركزي. كما أشار إلى أن شهادة الثبات تعتبر الأفضل.

شهادة الادخار الجديدة في البنك الأهلي 2023

مدة التوفير لهذه الشهادة 3 سنوات.

يعتبر حصولك على شهادة توفير لثلاثة أشهر من البنك الأهلي 2023 ذات العائد الشهري المتغير طوال فترة الشهادة، وبالإضافة إلى ذلك يتم احتساب العائد من الشهر التالي لشهر الشراء.

يتم تحديد الحد الأدنى لشراء الشهادة النقدية عند مبلغ 1،000 جنيه ويتم ضربها بالمضاعفات المحددة.

شهادة ادخار من البنك الأهلي بنسبة 22٪

قدّم البنك الأهلي خلال الشهر الماضي شهادة ادخار ذات عائد متدرّج مبتكر حيث يصل سعر فائدتها إلى 22% في السنة الأولى، يتراجع تدريجيًا ليُصبح 18% في السنة الثانية و 16% في السنة الثالثة، بمبلغ لا يقل عن 1000 جنيه يُمكن الاستفادة من هذا التوفير، ويتمّ حساب العائد ابتداءً من اليوم الذي يلي تاريخ الإصدار.

 

زر الذهاب إلى الأعلى