أخبار مصر

Kilo كم سعر كيلو اللحمة النهاردة! اسعار اللحوم اليوم في المجازر ومنافذ الزراعة قبل عيد الأضحي

اسعار اللحوم اليوم

اسعار اللحوم اليوم، عند النظر إلى أسعار اللحوم في محافظات مصر، تتباين أسعار اللحم الكندوز والضاني والبتلو في محلات الجزارة، هذه البيانات مستندة إلى تقرير صادر عن بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ومن خلال التقرير التالي أسعار مفصلة للحوم الحمراء والكبدة واللحم المفروم.

اسعار اللحوم الكندوز

  1. فيما يتعلق بلحم الكندوز، تختلف الأسعار وفقًا لعمر الذبيحة، يعتبر اللحم الكندوز الصغير الأكثر تكلفةً، حيث بلغت الأسعار المتوسطة حوالي 315.2 جنيه للكيلو. وسجلت أدنى سعر لكيلو اللحم الكندوز الصغير حوالي 260 جنيه في الأسواق، بينما وصل أعلى سعر إلى 350 جنيه في أسواق المحافظات، مما يمثل انخفاضًا قدره 20 جنيهًا عن السعر السابق.
  2. أما بالنسبة للحم الكندوز المتوسط، فقد بلغت الأسعار المتوسطة حوالي 308.5 جنيه للكيلو في الأسواق، وسجل أدنى اسعار اللحوم الكندوز المتوسط حوالي 220 جنيه للكيلو في الأسواق، بينما وصل أعلى سعر إلى 350 جنيه في أسواق المحافظات.
  3. بالنسبة للحم الكندوز الكبير، يعتبر الأغلى ثمنًا. حيث سجلت الأسعار المتوسطة حوالي 282 جنيه للكيلو في الأسواق. وتراوح سعر الكيلو من 220 جنيه كأدنى سعر في الأسواق، إلى 300 جنيه كأعلى سعر.

بحسب ما أفاد به التجار، فإن سعر الكندوز السوداني في المنافذ الاستهلاكية الحكومية بلغ 190 جنيهًا للكيلو من اللحوم البلدية. أما في المنافذ التابعة لوزارة الزراعة، فتراوحت الأسعار بين 225 إلى 250 جنيهًا للكيلو من لحوم الكندوز، وذلك بحسب جودة اللحم ومستوى التقطيع.

سعر كيلو اللحم الضاني

عن اسعار اللحوم عند التجار، فقد ذكروا أن:

  • فيما يتعلق بأسعار لحوم الضأن الصافي في محلات وأسواق محافظات مصر، سُجل متوسط سعر كيلو لحم الضأن الصافي حوالي 319.2 جنيه، بتراجع قدره 60 جنيهًا عن السعر السابق. وتراوح سعر كيلو اللحم الضأن الصافي بين 250 جنيهًا كأدنى سعر و360 جنيهًا كأعلى سعر في الأسواق.
  • أما بالنسبة للحم الضأن بالعظم، فقد سجل متوسط سعر قدره 263.7 جنيه للكيلو. وبلغ أدنى سعر له حوالي 170 جنيهًا في الأسواق، بينما بلغ أعلى سعر لكيلو اللحم الضأن بالعظم حوالي 340 جنيهًا، مسجلاً انخفاضًا قدره 10 جنيهات عن السعر السابق.

أسعار اللحم المفروم والكبدة

  • ولقطع الكندوز البلدي المتوفرة في المتاجر التجارية، تراوحت أسعارها بين 280 إلى 350 جنيهاً.
  • أما بالنسبة للحم الجملي، فكانت تتراوح أسعاره بين 250 إلى 300 جنيه.
  • اللحم المجمد كانت الأسعار تتراوح حوالي 220 جنيهاً.
  • أما بالنسبة للحم المفروم المجمد، فقد كان سعره 200 جنيه،
  • وللكبدة المستوردة كان سعرها 110 جنيهات،
  • وأما بالنسبة للسجق البرازيلي، فكان سعره 90 جنيهاً.

زر الذهاب إلى الأعلى