أخبار التعليم

جاهزة الآن “نتائجنا pdf” تنزيل نتائج الصف الثالث المتوسط التربية العراقية جموع المحافظات 

نتائج ثالث متوسط العراق 2023….لا يمكن التشكيك في أهمية نتائج امتحانات ثالث متوسط في العراق 2023، فهذه النتائج تلعب دوراً حاسماً في حياة الطلاب وتحدد مستقبلهم التعليمي، وتشكل هذه نتائج الثالث متوسط تحدياً هاماً للطلاب وأولياء الأمور والمدارس، حيث تحدد النتائج المستوى التعليمي للطلاب وقدرتهم على المضي قدماً في تعليمهم العالي.

وفي هذا السياق، أعلن مسؤولي التعليم بالعراق، أن نتائج طلاب الثالث متوسط الدور أول 2023 عموم المحافظات باتت على وشك الإعلان، مؤكدين أن كشوف pdf نتائج ثالث متوسط دور أول 2023 اكتملت ولم يتبقى سوى اعتمادها من السيد الوزير ومن ثم طرحها إلكترونياً على روابط موقع نتائجنا وموقع وزارة التربية العراقية والسومرية وموقع ناجح وهي المواقع الرسمية المنوط لها رفع نتائج طلاب العراق 2023.

نتائج الامتحانات الوزارية الصف الثالث المتوسط التربية العراقية

 نتائج ثالث متوسط العراق 2023

نتائج ثالث متوسط العراق 2023 مؤشراً هاماً لنوعية التعليم في البلاد وتأثير السياسات والإصلاحات التعليمية على تحقيق النجاح والتقدم في المجال التعليمي، تساعد هذه النتائج أيضاً في تحديد نقاط القوة والضعف في نظام التعليم وتوجيه الجهود والموارد لتحسين الجودة التعليمية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن نتائج امتحانات ثالث متوسط العراق تلعب دوراً مهماً في اتخاذ القرارات التعليمية للطلاب. فهذه النتائج تساعد الطلاب على اتخاذ قرارات مستقبلية بناءة بشأن اختيار تخصصاتهم الدراسية والمراحل اللاحقة من تعليمهم.

باختصار، فإن نتائج ثالث متوسط العراق 2023 تعد حجر الزاوية لنجاح الطلاب وتقدمهم التعليمي، وتؤثر في جودة التعليم في البلاد وتوجهات الطلاب المستقبلية. من المهم أن يتم إعطاء هذه النتائج الاهتمام اللازم وتحليلها بعناية لتحقيق مستقبل تعليمي أفضل للطلاب في العراق.

تحميل مباشر pdf نتائج الثالث متوسط 2023 بغداد /المثني/كركوك/ نينوي

 نتائج الثالث متوسط 2023

انتهاء مرحلة التصحيح 100%
انتهاء مرحلة التدقيق 100%
تم رفع النتائج

نتائج الدور الاول

الثالث متوسط

المحافظة
الحالة
تنزيل
نينوىتم الرفع
ديالىتم الرفع
الكرخ 1تم الرفع
الكرخ 2تم الرفع
الكرخ 3تم الرفع
الرصافة 1تم الرفع
الرصافة 2تم الرفع
الرصافة 3تم الرفع
النجفتم الرفع
ذي قارتم الرفع
القادسيةتم الرفع
صلاح الدينتم الرفع
واسطتم الرفع
اربيلتم الرفع
السليمانيةتم الرفع
دهوكتم الرفع
الأنبارتم الرفع
بابلتم الرفع
البصرةتم الرفع
كربلاءتم الرفع
كركوكتم الرفع
ميسانتم الرفع
المثنىتم الرفع

 

نتائج الثالث المتوسط PDF الدور الاول حسب المحافظات

نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الاول pdf بغداد، كركوك، الرصافة1,2,3، الكرخ الأولى والكرخ الثانية، السليمانية، صلاح الدين، القادسية، الأنبار، ذي قار، ديالي، البصرة وعموم المحافظات من المؤكد ظهورها خلال الساعات القليلة المقبلة، حيث بدأ بالفعل العد التنازلي على إعلان نتائج الثالث متوسط 2023 دور أول موقع نتائجنا ، وزارة التربية العراقية، السومرية، موقع ناجح.

نتائج ثالث متوسط بغداد

تعتبر بغداد واحدة من أكبر المحافظات في العراق، وشهدت هذا العام أداءً ممتازًا من جانب طلاب الصف الثالث المتوسط 2023، وتشير مؤشرات نسب نجاح نتائج الثالث متوسط 2023 إلى تميزت المحافظة بنسبة نجاح عالية وواحدة من أعلى نسب النجاح في البلاد، قد يكون ذلك بسبب الموارد التعليمية المتاحة والدعم القوي من قبل المدارس والهيئات التعليمية في المنطقة.

نتائج الثالث متوسط العراق 2023 بغداد موقع وزارة التربية العراقية

نتائج الثالث متوسط العراق 2023 بغداد موقع نتائجنا

نتائج ثالث متوسط النجف

تعتبر النجف محافظة هامة ثقافيًا وتاريخيًا في العراق، وشهدت أيضًا أداءً قويًا في امتحانات الصف الثالث المتوسط. أظهرت النتائج نسبة نجاح مرتفعة في هذه المحافظة، مما يدل على التزام الطلاب والمدارس بتحقيق التفوق الأكاديمي.

نتائج الثالث متوسط  2023 النجف موقع وزارة التربية العراقية

نتائج الثالث متوسط 2023 النجف موقع نتائجنا




نتائج ثالث متوسط كربلاء

تعتبر كربلاء واحدة من الوجهات الدينية الشهيرة في العراق، ولا يقتصر تأثيرها على المجال الديني فقط. وقد أظهرت المحافظة أيضًا نتائج قوية في امتحانات الصف الثالث المتوسط. يمكن أن يكون التشجيع والدعم الذي يتلقاه الطلاب من المجتمع المحلي والمدارس والأسرة له دورًا كبيرًا في تحقيق هذا النجاح.

نتائج الثالث متوسط  2023 كربلاء موقع وزارة التربية العراقية

نتائج الثالث متوسط 2023 كربلاء موقع نتائجنا

تقسيم درجات مادة اللغة الانكليزية:

– القطعة الخارجية 15 درجة.

– قطع الكتاب 10 درجات.

-قطع الأدبية 10 درجات.

– القواعد 20 درجة.

– تعاريف، ربط، تسقيط 15 درجات

– التنقيط 5 درجات.

– الاملاء 10 درجات.

– الانشاء 15 درجة.

نتائج ثالث متوسط أربيل

تعد أربيل واحدة من المحافظات الكردية في العراق، وتمتاز بنشاطها الاقتصادي والتجاري. وقد أظهرت النتائج في هذه المحافظة تفوقًا لافتًا لطلاب الصف الثالث المتوسط، مما يشير إلى الجهود المبذولة في المدارس والمجتمع المحلي لتعزيز التعليم وتوفير الفرص التعليمية المناسبة.

نتائج الثالث متوسط  2023 أربيل موقع وزارة التربية العراقية

نتائج الثالث متوسط  2023 آربيل موقع نتائجنا

نتائج ثالث متوسط البصرة

تقع البصرة في جنوب العراق وتعتبر ميناءً هامًا اقتصاديًا. أيضًا، أبدع طلاب الصف الثالث المتوسط في هذه المحافظة وحققوا نسبة نجاح مرتفعة. يمكن تعزيز هذا النجاح بدعم إضافي من المدارس والجهات التعليمية لتوفير المزيد من الفرص للتعلم والتطور الأكاديمي.




يعكس أداء الطلاب في هذه المحافظات تفاني المدارس والجهات التعليمية وهمتهم في تعزيز التعليم وضمان تفوق الطلاب في امتحاناتهم. يجب أن نحتفل بنجاح كل طالب ونشجعهم على مواصلة النمو الأكاديمي في المستقبل.

نتائج الثالث متوسط 2023 البصرة موقع وزارة التربية العراقية

نتائج الثالث متوسط 2023 البصرة موقع نتائجنا

أخبار نتائج الصف الثالث متوسط الدور الاول 2023

أجلت وزارة التربية العراقية إعلان نتائج الصف الثالث متوسط دور اول 2023، والتي كان من المقرر أن تكون قد اعلنت في أمس الخميس 13 تموز الجاري حسبما جاء في تصريح القيسي، حيث أكد أن نتائج طلاب الدور الأول للصف الثالث المتوسط سيتم إعلانها على حد أقصى الخميس.

ولكن أكدت التعليم العراقية أنه لم يتم استكمال إجراءات إعلان نتائج ثالث متوسط 2023 حتى الآن، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يتم إعلان نتائج الصف الثالث متوسط الدور الأول 2023 يومي السبت أو الأحد من الأسبوع المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام